عرب وعالم

02:08 مساءً EET

#السعودية: أمن #مصر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة

جددت السعودية تأكيدها على أن أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والأمة العربية بأكملها، ووقوفها إلى جانب مصر فى حقها بالدفاع عن حدودها وشعبها من نزعات التطرف والميليشيات الإرهابية وداعميها فى المنطقة.

وأشار مجلس الوزراء السعودى برئاسة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، فى اجتماعه اليوم الثلاثاء، إلى أن مصر لها الحق فى الدفاع عن حدودها الغربية، فى ظل انتشار الميليشيات والجماعات الإرهابية فى ليبيا، حسبما أفادت قناة السعودية فى نبأ عاجل لها.

وفى وقت سابق، قالت وزارة الخارجية إنه إلحاقا لبيان تأييد حكومة المملكة العربية السعودية لمبادرة إعلان القاهرة بشأن ليبيا، التى جرى الإعلان عنها، فى السادس من شهر يونيو 2020م، والتى سعت إلى حل سياسى للأزمة الليبية ووقف إطلاق النار وحقن الدماء، والمحافظة على وحدة الأراضى الليبية، بما تقتضيه المصلحة الوطنية فى ليبيا.

ونقلا عن وكالة الأنباء السعودية، فإن حكومة المملكة تؤكد على أن أمن جمهورية مصر العربية جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والأمة العربية بأكملها، وتقف المملكة إلى جانب مصر فى حقها للدفاع عن حدودها وشعبها من نزعات التطرف والمليشيات الإرهابية وداعميها فى المنطقة، وتعبر المملكة عن تأييدها لما أبداه رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسى بأنه من حق مصر حماية حدودها الغربية من الإرهاب.

ودعت المملكة فى بيان لها المجتمع الدولى إلى الاضطلاع بمسؤولياته والاستجابة لدعوات ومبادرة الرئيس السيسى للتوصل إلى حل شامل يؤكد سلامة وأمن الأراضى الليبية، واستعادة المؤسسات والقضاء على الإرهاب والميليشيات المتطرفة ووضع حد للتدخلات الخارجية غير الشرعية والتى تغذى الإرهاب فى المنطقة.

التعليقات