صحة

09:42 صباحًا EET

أستاذ فيروسات يوجه تحذيرًا للمواطنين

أشاد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للمستشفى الميداني للقوات المسلحة أمس بأرض المعارض، قائلًا: “خطوة استباقية جيدة جدًا لإجراء ما بعد الفتح تحسبًا لزيادة أعداد الحالات”، مشيرًا إلى أنها انجاز طبي كبير جدًا يجب الإشادة به.

وأضاف “الحداد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “الآن” على فضائية “اكسترا نيوز” اليوم الأحد، أن انخفاض أعداد الاصابات لا يعني أن منحى الاصابات بدأ في الهبوط، ولكن يجب أن يكون هناك ثبات في انخفاض الأعداد، موضحًا أن هناك تخوف أن تزيد الأعداد الفترة المقبلة مع تخفيف قيود مواجهة فيروس كورونا وفتح المقاهي والمطاعم والأندية.

وتابع، أن الفترة القادمة لابد أن نكون أكثر حرصًا مما قبل ذلك، موضحًا:”دي فترة الذروة والدولة حددت نزول نسب معينة في أي مكان”، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين بصورة أكبر بالإجراءات الاحترازية الفترة الحالية.

وأوضح، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن ارتداء الكمامة لو لم يمنع من الإصابة بالفيروس، فأنه سيقل حجم الفيروسات التي ستدخل الجسم، مضيفا: “الفيروس في ذروته، وإن قلت حدته ولكنه مازال خطيرًا، وتخفيف قيود مواجهة كورونا إجراء اقتصادي ويجب للمواطنين الالتزام بالكمامات”.

التعليقات