صحة

05:32 مساءً EET

تحرك عاجل من #الصحة بعد وفاة 7 مصابين بـ #كورونا في حريق مستشفى بالإسكندرية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة ثلاثية من إدارات العلاج الحر والصحة المهنية والطوارئ بمديرية الصحة للمعاينة الفنية لمستشفى البدراوي التخصصي بعدما شب حريق فيه أسفر عن مصرع وإصابة 14 شخصًا.

وذكر بيان صادر عن مديرية الصحة أن إجراءات تشكيل اللجنة جاء تنفيذا لقرار رئيس نيابة المنتزه الكلية، على خلفية نشوب حريق بمستشفى البدراوى.

وأضاف البيان أنه جرى الدفع بـ18 سيارة إسعاف لموقع الحادث بعد تلقي المديرية إخطارا من هيئة الإسعاف يفيد نشوب حريق بمستشفى البدراوى في تمام الساعة 5:36 صباحا، إذ جرى نقل 7 مرضى إلى مستشفى صدر المعمورة لاستكمال العلاج، فيما نقل 7 متوفيين إلى ثلاجة مستشفى صدر المعمورة بناءً على قرار النيابة العامة.

وأوضحت مديرية الصحة في بيانها أن الدكتور خالد عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، توجه إلى مستشفى صدر المعمورة للاطمئنان على المصابين ووجه بتقديم كافة أنواع الرعاية المطلوبة للمرضى.

كانت إدارة مستشفى بدراوي الخاص في الإسكندرية أصدرت بيانًا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حول تفاصيل الحريق الذي اندلع بفرع مقرها في سيدي بشر ووقوع 7 حالات وفاة.

وقال بيان المستشفى إن حريقا شب داخل وحدة العناية المركزة، صباح اليوم السبت بمستشفي البدراوي بسبب حدوث ماس كهربائي بأحد وحدات التكييف.

وأفاد شهود عيان من العاملين بالمستشفى بأن الماس الكهربائي تحول خلال ثوانٍ معدودة إلى حريق هائل، ولم يتمكن أي عامل من استيعاب الموقف واحتوائه نظرا لسرعة الاشتعال الناتج- بحسب البيان.

وأكدت إدارة المستشفى أن قوات الدفاع المدني وسيارات الإطفاء والإسعاف وصلت خلال دقائق معدودة وجرى التعامل مع الحريق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

التعليقات