صحة

01:00 مساءً EET

الصحة العالمية: الوضع لن يعود كما كان قبل #كورونا

أكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن الوضع العالمي لن يعود كما كان قبل تفشي فيروس كورونا ولكن يمكن التحكم في الأمر، وغرد تيدروس عبر حسابه بـ”تويتر”، قائلا: “لن يكون هناك عودة إلى الوضع الطبيعي القديم في المستقبل المنظور. ولكن هناك خارطة طريق لحالة يمكننا فيها التحكم في COVID19 والاستمرار في حياتنا”.

وحرص تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على طمأنة سكان العالم على امكانية مواجهة كورونا قائلا: “بغض النظر عن مكان وجود بلد ما فى منحنى الوباء، لم يفت الأوان أبدًا لاتخاذ إجراءات حاسمة”.

وكان قد أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن العالم ما زال في معركة حياة وعليه تقديم أفضل ما لديه للخروج من جائحة كورونا، وغرد تيدروس أدهانوم على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “نحن في خضم معركة حياتنا، وعلينا أن نفعل ما هو أفضل. ليس فقط الآن، ولكن للمستقبل. لأن هذه التهديدات لن تتوقف أبدًا ، وفي جميع الاحتمالات ستزداد سوءًا”.

وطالب الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في رسالته الجميع بتأمل الوضع وتعزيز التعاون العالمي للسيطرة على هذا الوباء قائلا: “هذا هو الوقت للتأمل الذاتي ، لجميع المشاركين في استجابة COVID19 للنظر في المرآة. لإلقاء نظرة على العالم الذي نعيش فيه وإيجاد سبل لتعزيز تعاوننا، بينما نعمل معًا لإنقاذ الأرواح والسيطرة على هذا الوباء”.

وتابع: “لقد أخذ COVID19 الكثير منا. لقد لمس حجمه كل شخص تقريبًا في العالم ويستحق بوضوح تقييمًا متناسبًا ، مما يمنحنا أيضًا فرصة للخروج من الماضي وإعادة البناء بشكل أفضل”.

وفي وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن البحث العلمي والابتكارات كان لها دورا مهما منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، وما عقدته منظمة الصحة العالمية من منتديات للبحث والتطوير لتحديد أولويات المستقبل، وغرد مدير الصحة العالمية في رسالة عبر حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “لعب البحث والابتكار دورًا حيويًا منذ بداية COVID19”.

التعليقات