رياضة

01:16 مساءً EET

#الكاف يتراجع ويعلن تغيير نظام مباريات #دوري_أبطال_إفريقيا

تراجعت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”،عن مقترح إقامة مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، من مباريات فاصلة على ملاعب محايدة.

ويلتقى الأهلى والزمالك مع الوداد المغربى والرجاء على الترتيب فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، بينما سيكون بيراميدز فى مواجهة مع حوريا كوناكرى الغينى فى نصف نهائى الكونفدرالية، والثنائى المغربى حسنية أغادير ونهضة بركان فى نصف النهائى الآخر.
قال موقع ” le 360 ” المغربى أن الكاف قرر ألغاء القرار السابق القاضي بإجراء مباريات نصف نهائي دوري الأبطال بنظام “المباراة الفاصلة”، على أن تقام شهر سبتمبر المقبل بنظام الذهاب والإياب كما كان معمولا به في النسخ الماضية .

أشارت الموقع المغربى إلى أن الاجتماع الذي يجرى حاليا من طرف لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي، يعرف ضغط الاتحاد المصري لتنظيم مباراتي النصف ونهائي دورى الأبطال بمصر، مؤكدا أن هذا الطلب قوبل بالرفض من طرف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الذى طلب بإيجاد حل آخر وعدم قبول خوض الأدوار النهائية بمصر.

وكانت الكاميرون، قد اعتذرت عن عدم استضافة باقي مباريات دوري الأبطال، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتأهل الأهلي والزمالك من مصر لمواجهة الوداد والرجاء من المغربي على الترتيب، فى نصف نهائي عربي بدوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلى لمواجهة الوداد المغربى بعدما تخطى عقبة صن دوانز بطل جنوب أفريقيا، ولعب المارد الأحمر ست مباريات حصد 11 نقطة وسجل 7 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف، ويعد حسين الشحات نجم الفريق هو الهداف برصيد 5 أهداف.

تأهل الزمالك لمواجهة الرجاء المغربى بعدما تخطى عقبة الترجى التونسى ولعب الفارس الأبيض 6 مباريات حصد 9 نقاط وسجل 5 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف، ويعد المغربى أشرف بن شرقى نجم الفريق هو الهداف برصيد 6 أهداف.

التعليقات