رياضة / عين ع الإعلام

10:44 صباحًا EET

معلومات لا تعرفها عن #سهام_صالح مذيعة قناة #الأهلي

ظهرت أمس الإعلامية سهام صالح، عبر شاشة قناة النادي الأهلي في أول ظهور لها بعد أزمتها مع قناة MBC، ولمن لا يعرفها فهي ولدت في مدينة الكويت، وعادت هي وأسرتها إلى مصر في عام 2009 حيث تلقت تعليمها هناك، وهي من مواليد برج العذراء ٦ سبتمبر ولها شقيقة توأم تقول سهام في أحد حواراتها إنها تكبرها بنصف ساعة.

وهي شخصية مختلفة تجمع بين الرقة والجرأة والصدق وتتميز بالطموح والإصرار، بالرغم من عملها في المجال الإخباري في بدايتها.

المسيرة المهنية:

بدأت مسيرتها المهنية كمراسلة في قناة الحرة بالكويت، ثم عملت كمراسلة بالبورصة الكويتية على شاشة التليفزيون الكويتي أوائل عام 2009

قدمت عددا من اللقاءات الخاصة كان ابرزها مع جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة الكويتي الأسبق رحمه الله ووزير المالية الكويتي الأسبق مصطفي الشمالي والشيخ صالح كامل رحمه الله.

وكانت شاشة ON TV بمثابة النافذة التي أطلت منها على الجمهور المصري في يوليو عام 2009 من خلال عملها كمقدمة لنشرات الأخبار والتغطيات الخاصة علي الهواء مباشرة.

أبرز محطاتها الإعلامية كانت شاشة mbc في أواخر عام ٢٠١٢ حيث بدأت كمذيعة نشرة الأخبار من داخل إستوديوهات Mbc في دبي ومصر وذلك بعد أن وقع عليها الاختيار من قِبل رئيس مجلس إدارة مجموعة Mbc جروب الشيخ الوليد الإبراهيمي هي وهشام عاصي فقط بعد أن تقدم المئات للعمل في القناة.

غادرت Mbc بعد مرور ٧ سنوات في عام ٢٠١٩ بهدوء بالرغم من أزمتها الكبيرة التي تعرضت لها مع أحد المسؤولين داخل القناة في مصر حيث أن الأوضاع داخل القناة في الفترة الأخيرة باتت غير مناسبة بالنسبة لها مضيفة ( أنا بحب الصح بس اللي يمشي وكل اللي عملته كان بمجهودي ودعا أمي وعُمر ما كان حد ليه فضل عليا في شغلي بالذات ، وقناة Mbc مصر أتولدت على إيدي أنا ،عشان كده مش هقدر اقول حاجة لا دلوقتي ولا بعدين )على حد تعبيرها.

تعتبر أصغر وكيل أول لنقابة الإعلاميين حيث جاء اختيارها من قَبِل الإذاعي الكبير حمدي الكنيسي وذلك بعد أن ظهر معها في برنامج صباحك مصري.

هي حاليا على مشارف إنهاء رسالة الماجيستير بالعلوم السياسية والتي تتناول دور وسائل الإعلام الخارجية في العلاقات المصرية الأفريقية بعد 30 يونيو.

حصلت سهام صالح على تكريم من وزير الإعلام الكويتي (صباح خالد الصباح) في منتدى الإعلام العربي في الكويت عام 2016، وأيضاً عدد من الجوائز الأخرى في مصر.

التعليقات