عرب وعالم

04:12 مساءً EET

كشف هوية الفتاة التي خضعت لاختبارات لقاح #كورونا الروسي

وقعت كبريات المحطات التلفزيونية والمؤسسات الإعلامية، فريسة سهلة، لمقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر المنصات الرقمية، تزامنا مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء الماضي، عن إنتاج بلاده أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وزعم متداولو مقطع الفيديو الذي يظهر فتاة في العشرينيات من عمرها ترتدي قناعا واقيا، وتجلس أمام طبيب في مستشفى وهو يحاول حقنها بمادة ما، أن هذه الفتاة هي ابنة الرئيس الروسي، وأن المادة التي يتم حقنها بها هي اللقاح الذي يقي من كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

غير أن قناة روسيا اليوم الناطقة بالإنجليزية، نشرت عبر موقعها الإلكتروني ما يكشف حقيقة الفتاة التي تظهر في الفيديو، ويؤكد أنها ليست ابنة الرئيس الروسي التي أعلن أنها تلقت اللقاح، ويكشف الفخ الذي وقعت فيها كبريات وسائل الإعلام.

وحسب روسيا اليوم فإن الفتاة هي إحدى المتطوعات في التجربة على اللقاح الروسي، حيث ظهرت وهي تتناول اللقاح خلال المراحل التجريبية بمستشفى “بوردينكو” العسكري المركزي في موسكو. وتدعى الفتاة التي ظهرت في الفيديو وشاركت في التجربة “ناتاليا”، والتي أكدت سعادتها بالتجربة وأنها تؤهل نفسها لتصبح طبيبة أعصاب، وفقا لوسائل إعلام محلية.

التعليقات