الحراك السياسي

10:16 صباحًا EET

أبرز تصريحات متحدث الرئاسة أمس

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة التنسيقية بين الاتحاد الإفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية على مستوى القارة، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ناقشت سُبل دعم الدول الإفريقية للتغلب على أزمة فيروس كورونا والمضي قدمًا في جهود التكامل.

وأكد “راضي”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على فضائية “ام بي سي مصر”، اليوم الخميس، أن مصر لعبت دورًا كبيرًا في دعم إفريقيا خلال أزمة كورونا، حيث أعلن الرئيس السيسي في مارس الماضي توجيه 6 ملايين دولار دعم نقدم إلى الصندوق الأفريقي لمكافحة “كوفيد 19”.

وأكد أن القمة فى هذا العام كان من المقرر لها أن تعقد فى جنوب أفريقيا أو إحدى الدول الأفريقية ولكن فيروس كورونا تسبب فى عدم الإقامة بطريقتها الطبيعية.

وأشار إلى أن مصر تتصدر دول أفريقيا في إجراء التجارب العلمية و التجارب السريرية فى الأبحاث الخاصة بكورونا، والتاسعة عالميًا، مؤكدًا أن مصر قدمت أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية لما يقرُب من 30 دولة على مستوى القارة الإفريقية.

ولفت متحدث الرئاسة، إلى أن مصر قادمة لتصبح مركزًا لتداول الغاز وتسييله في الشرق الأوسط، وذلك سيتم بمنهج مدروس علمي، وعلاقات متزنة جدًا مع الدول الأشقاء من أجل الأجيال الحالية والأجيال القادمة والتطور الاقتصادي.

التعليقات