صحة

11:55 صباحًا EET

الصحة العالمية: نستعد للموجة الثانية من كورونا

كشفت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن استعدادات المنظمة للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن هناك اتصالا مباشرا مع كافة الدول في المنطقة ومتابعة وبائيات المرض والإجراءات التى اتخذتها الدول، وعليه نطور استراتيجية التعامل مع المرض.

وأضافت نتخوف من الزيادة خلال فصل الشتاء والتى ظهرت نتيجة التخفيف من الاجراءات الوقائية لابد من اتخاذ الأمور بجدية شديدة، وتابعت قائلة: نطور حالياً استراتيجية مجددة ومحدثة نراعى فيها كافة معايير انتشار المرض قائمة على اهمية الفحص وتقصى وتتبع المخالطين والنظافة المستمرة وتفادى التجمعات الكبيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الأن عن طريق الفيديو، لمناقشة الوضع الإقليمي لجائحة كورونا، والاتجاه المتزايد لحالات الإصابة والإجراءات التي ينبغي التعجيل باتخاذها خلال أشهر الشتاء.

يشارك في المؤتمر الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتور بيير نيبث، مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

التعليقات