عرب وعالم

10:17 صباحًا EET

بيان هام من بايدن بشأن إصابات كورونا بأمريكا

أصدر الرئيس المنتخب جو بايدن بيانًا أعرب فيه عن قلقه الشديد بشأن أحدث أعداد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة.

قال بايدن بعد اجتماع مع مجلسه الاستشاري لفيروس كورونا: “تشهد بلادنا ارتفاعًا في عدد الإصابات المبلغ عنها، والاستشفاء، والوفيات في جميع أنحاء البلاد، مع عدم إنقاذ أي مكان تقريبًا”.

وأضاف البيان: “أطباؤنا وممرضاتنا وعمال الرعاية الصحية الآخرون يعانون من ضغوط هائلة ومتنامية، وإن أخبار هذا الأسبوع عن التقدم نحو لقاح آمن وفعال لفيروس COVID-19 إيجابية، لكن الأمر سيستغرق عدة أشهر قبل أن يكون هناك تطعيم على نطاق واسع في هذا البلد “.

وتعهد بايدن باتخاذ إجراءات لمساعدة البلاد في معالجة هذه الأزمة بعد أن يؤدي اليمين في 20 يناير ، لكن الديموقراطي جادل بالخطوات التي يجب اتخاذها الآن لمساعدة الأمريكيين الذين يكافحون بسبب الوباء.

وقال بايدن: “هذه الأزمة تتطلب استجابة فدرالية قوية وفورية، والتي كانت مفقودة بشكل مؤسف”. “هناك حاجة إلى إجراء عاجل اليوم ، الآن ، من قبل الإدارة الحالية – بدءًا من الاعتراف بخطورة الوضع الحالي.”

وأنهى بايدن البيان من خلال حث الأمريكيين على اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة للحد من انتشار فيروس كورونا.

قال بايدن: “اليوم ، أجدد دعوتي لكل أمريكي ، بغض النظر عن المكان الذي يعيش فيه أو من صوتوا ، للتصعيد والقيام بدورهم في التباعد الاجتماعي وغسل اليدين وارتداء الأقنعة لحماية أنفسهم وحماية الآخرين”.

التعليقات