منوعات

01:55 مساءً EET

شاهد لحظة وصول 3 زرافات لمطار القاهرة للانضمام لحديقة الحيوان

وصلت 3 زرافات لمطار القاهرة قادمة من جنوب أفريقيا، في التاسعة صباحا اليوم الثلاثاء ويقوم الآن الحجر البيطري ومعهد صحة الحيوان باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء جميع الفحوصات اللازمة لتأكد من خلوها من كافة الأمراض والأوبئة والفيروسات.

وكان اللواء محمد رجائي، رئيس المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، قال إن حديقة حيوان الجيزة انتهت من بيت الزرافات الجديد الذي يعد من الأماكن الأكثر استقبالاً للزوار بأحدث تصميم، طبقاً للاشتراطات الدولية، خاصة أن بيت الزرافات محبب للأطفال، لما تتميز به من صفات محببة للأطفال، لحجمها الكبير الذي يجعلها أطول الحيوانات البرية.

وأضاف رجائي، أن الحديقة استعدت لاستقبال 3 زرافات جديدة تم التعاقد عليها، منها زرافتان “أنثى وذكر” من جنوب أفريقيا، حيث جاء استيراد الزرافات طبقا للاشتراطات الدولية.

وأوضح رئيس المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، أنه خلال فترة الإغلاق بسبب فيروس «كورونا» لم يتوقف العمل بالحديقة لوجود الورش وعمال رعاية الحيوانات، وكان هناك شعور كبير بالمسؤولية للحفاظ على صحتهم وصحة الحيوانات بالحديقة الأهم والأعرق في المنطقة والمقامة على مساحة 80 فدان.

وكان قد تمت الموافقة الاستيرادية لعدد 3 زرافات جديدة تم التعاقد عليها منها عدد 2 زرافة انثي وواحد ذكر زراف، وتم التعاقد عليها وفقا لمنظومة تبادل الحيوانات مقابل فرس النهر أو ما يطلق عليه سيد قشدة وعدد من الكباش الاروي .

التعليقات