رياضة

05:15 مساءً EET

اتحاد الكرة يعلن موعد فتح باب القيد الشتوي

قررت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها الأول الذي عقد اليوم برئاسة المهندس أحمد مجاهد، تعديل مواعيد القيد من 1 يناير 2021 إلى 31 يناير 2021، مع إضافة خمسة لاعبين لكل ناد في قائمة الفريق الأول لتصبح القائمة 35 لاعبا بدلا من 30 فقط، مع فتح باب الإعارات لمواجهة الظروف الاستثنائية بتفشي فيروس كورونا، مع الاكتفاء بدور واحد فقط لمسابقات الناشئين والبراعم باستثناء بطولات الجمهورية.

فى السياق ذاته، تتقدم اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد بطلب لوزارة الرياضة ومجلس الوزراء من أجل الحصول على استثناء لإقامة الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة، فى ظل قرار إيقاف الجمعيات العمومية العادية وغير العادية حالياً بسبب فيروس كورونا المستجد.

واتفق مسئولو اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، على موعد فتح باب الترشح للانتخابات المقرر إجراؤها بنهاية شهر يناير المقبل، وكشف مصدر فى اتحاد الكرة، أنه سيتم فتح باب الترشح الأسبوع المقبل، وبمجرد وصول موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” على لائحة النظام الأساسى بعد الانتهاء من التعديلات الخاصة بها.

وكانت اللجنة الخماسية السابقة لاتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، عقدت اجتماع الجمعية العمومية يوم 29 نوفمبر الماضى للانتهاء من التعديلات الخاصة بلائحة النظام الأساسي، وتنوى اللجنة الثلاثية عقد الانتخابات يوم 31 يناير المقبل.

وكان الفيفا وجه الشكر إلى اللجنة الخماسية مع تعيين لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد وعضوية محمد الشواربى وأحمد حسام، حيث إن الشواربى كان مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، أما أحمد حسام فكان رئيس لجنة الشباب فى الأهلي.

التعليقات