عرب وعالم

09:21 صباحًا EET

منظمة أمريكية تطالب بالتحقيق الجنائي مع ترامب

أرسلت منظمة “مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاقيات” في واشنطن، وهي جماعة مراقبة، خطابا إلى وزارة العدل ومحامي مقاطعة فولتون فاني تي ويليس، تطالبهم بإجراء تحقيق جنائي مع الرئيس دونالد ترامب.

يأتي ذلك بعد أن تم الكشف عن التسجيل الصوتي للرئيس ترامب وهو يضغط على مسؤولي الانتخابات في جورجيا لانتزاع فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الولاية.

وقالت جماعة “مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاقيات” في واشنطن، إنه يتعين على المدعين فتح تحقيق جنائي مع الرئيس دونالد ترامب بشأن “مؤامرته” لقلب نتائج انتخابات 2020 في جورجيا.

تأتي المكالمة بعد الكشف عن تسجيل صوتي يظهر أن ترامب ورفاقه ضغطوا على مسؤولي انتخابات جورجيا ، مهددين بعواقب جنائية إذا رفضوا ، لـ “العثور” على آلاف البطاقات لسرقة النصر من الرئيس المنتخب جو بايدن ، الذي فاز بالولاية أكثر. من 11000 صوت.

وفي الرسالة الموجهة إلى وزارة العدل الأمريكية ومكتب المدعي العام لمقاطعة فولتون في جورجيا ، تزعم الجماعة مواطنون من أجل المسئولية والأخلاقيات، أن المكالمة دليل على مؤامرة إجرامية لحرمان الأمريكيين من “حقوقهم الدستورية في التصويت في انتخابات حرة ونزيهة والحصول على أصواتهم محسوبة إلى حد ما “.

ودعت الجماعة الكونجرس يوم الأحد إلى عزل الرئيس مرة أخرى.

وقال نوح بوكبيندر المدير التنفيذي للجماعة في بيان: “هذا من أفظع السلوكيات التي رأيناها من قبل رئيس أمريكي، مما يثير التساؤل حول ما إذا كان هذا البلد سيستمر كديمقراطية”. ولم ترد وزارة العدل على طلب الجماعة.

وفي وقت سابق، قالت مدعية مقاطعة فولتون فاني تي ويليس إنها مستعدة لإجراء مثل هذا التحقيق.

ودعا عضو ديمقراطي في مجلس الانتخابات الجورجية، الأحد، الولاية إلى التحقيق في تدخل ترامب؛ بموجب قانون جورجيا، مؤكدا أنه من غير القانوني أن تطلب أو يأمر شخص ما بتعديل نتائج انتخابات معتمدة.

وقال: “سأطبق القانون دون خوف أو محاباة.. أي شخص يرتكب جناية انتهاك قانون جورجيا في نطاق سلطتي القضائية سوف يحاسب”.

التعليقات