عرب وعالم

12:18 مساءً EET

الأمير محمد بن سلمان يشارك في منتدى اقتصادي عالمي من مكتبه بين جبال العلا‎

شارك الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي من مكتبه الخاص في محافظة العلا في جلسة حوار استراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين مثلو 28 قطاعًا و36 دولة.

أعحب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمكتب ولي العهد السعودي بين الجبال الشاهقة والآثار الخلابة لمحافظة العلا، وذلك بعد أن أعلن أخيراً عن إنشاء مدينة “ذا لاين” التي تخلو تماماً من الانبعاثات الكربونية في نيوم، فيما جاء مكتب سموه باقرب من الخيمة التي نصبت بين الجبال دليلاً على أن الإرث السعودي والحضارة الغنية للمنطقة يمكن أن تتماشى مع التطور الاقتصادي للبلاد.

واستعرض سموه خلال الجلسة الحوارية الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة خلال العشر سنوات القادمة والتي تصل قيمتها إلى 6 تريليونات دولار، من بينها 3 تريليونات دولار استثمارات في تأسيس مشاريع وقطاعات نمو جديدة. وسيتم تمويل جزء كبير من هذه الاستثمارات من قبل صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص السعودي، وسيموّل الجزء الآخر من تحفيز رأس المال الأجنبي من دول الخليج والعالم.

وبيّن سموه خلال الجلسة الإنجازات التي حققتها المملكة منذ إعلان رؤية 2030، والتي تشمل تضاعف الإيرادات غير النفطية، وتمكين المرأة في سوق العمل، ورفع مستوى التنافسية في بيئة الأعمال، وتفعيل دور صندوق الاستثمارات العامة، والتحسن الكبير في حماية البيئة ومبادرة المملكة بخصوص الاقتصاد الدائري للكربون التي أقرتها قمة مجموعة العشرين برئاسة المملكة. كما أكّد أن هذه الإنجازات ستستمر وستتضاعف في العشر سنوات القادمة. وقال “عام 2020 كان مليئاِ بالتحديات التي كانت المملكة مستعدة لها”.وشدّد سموه في هذه الجلسة على دور المملكة القيادي في الاقتصاد العالمي وحرصها على تعزيز التعاون الدولي الاقتصادي مع الشركاء والأصدقاء، ودورها في دعم التنمية والاستقرار في المنطقة.

يعد المنتدى الاقتصادي العالمي من أهم الفعاليات الاقتصادية في العالم حيث تأسس في عام 1971 في مدينة جنيف السويسرية، وهو منظمة دولية غير ربحية تسعى لتطوير العالم من خلال تشجيع الأعمال والسياسات والتعاون الاقتصادي والسياسي بين قادة العالم في مختلف القطاعات.

التعليقات