عرب وعالم

10:47 صباحًا EET

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 100 مليون حالة

أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أنه مع مرور عام على إعلان فيروس كورونا حالة طوارئ صحية عامة مثيرة للقلق، فقد تجاوز العالم الآن أكثر من مليوني حالة وفاة وأكثر من 100 مليون حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وغرد تيدروس على حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “في مثل هذا التوقيت من العام الماضي، أعلنت أن تفشي فيروس كورونا الجديد يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا، وهو أعلى مستوى للقلق”.

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، في رسالته: “لقد شهدنا منذ ذلك الحين معالم مأساوية حيث تجاوز العالم أكثر من مليوني حالة وفاة وأكثر من 100 مليون حالة إصابة مؤكدة لما نسميه اليوم COVID19”.

وحذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، من الانقسام فى توزيع اللقاحات بعد طرحها من الدول الغنية، وغرد تيدروس على حسابه الرسمى بموقع “تويتر”، قائلا: “فى الوقت الذي نتحدث فيه، تطرح الدول الغنية اللقاحات، بينما تراقب الدول الأقل نمواً فى العالم وتنتظر. كل يوم يمر، يزداد الانقسام بين من يملكون ومن لا يملكون فى العالم”.

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، “قد تخدم قومية اللقاح أهدافًا سياسية قصيرة المدى. ولكن من المصلحة الاقتصادية على المدى المتوسط ​​والطويل لكل دولة دعم المساواة في اللقاحات. حتى ننهي الوباء في كل مكان”.

وأكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن إنهاء جائحة فيروس كورونا سيكون أحد أعظم الأعمال البشرية، قائلا: “يعد إنهاء جائحة COVID19 أحد أعظم تحديات البشرية، وسواء أحببنا ذلك أم لا، فسوف نفوز أو نخسر هذا السباق معًا.. لذلك لابد من العمل معا”.

التعليقات