عرب وعالم

11:52 صباحًا EET

القضاء البحريني يدين 18 متهماً بتشكيل خلية إرهابية مدعومة من الحرس الثوري الإيراني

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين، أمس الأحد، أحكاماً على 18 متهماً لإدانتهم بتشكيل خلية مدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

وحسب صحيفة “الشرق الأوسط” أدان القضاء 18 متهماً بالإعداد والتخطيط لتفجيرات في أماكن عامة، انتقاماً لمقتل الجنرال في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قضى بضربة عسكرية أمريكية في بغداد في يناير 2020.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ 8 متهمين، والسجن 15 عاماً لمتهمين اثنين، و10 أعوام لمتهمين آخرين، والسجن 5 أعوام لخمسة متهمين، و7 أعوام لمتهم واحد.

وقالت النيابة البحرينية، إن المتهمين “أسسوا جماعة لارتكاب عمليات إرهابية داخل المملكة، وتجنيد بقية المتهمين الذين انضموا إلى تلك الجماعة لاحقاً، وشرعوا في ارتكاب جرائم في إطار ذلك النشاط، بهدف بث الرعب بين الناس وإشاعة الفوضى في المجتمع وإضعاف مقومات الدولة، وخططوا لتفجيرات في المملكة، واستهداف رجال الأمن، وقد تلقى بعضهم التدريب على استخدام الأسلحة النارية والمتفجرات لاستعمالها في تنفيذ مخططاتهم”.

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيق في القضية، بعد القبض على عدد من المتهمين في النصف الثاني من يناير من العام الماضي، وكشفت التحريات أن بعض المتهمين الرئيسيين فروا من البحرين، واستقروا في إيران وتلقوا الدعم المالي واللوجيستي من الحرس الثوري الإيراني.

التعليقات