حوادث

03:56 مساءً EET

“حريق الدائري”.. حبس صاحب عقار المحترق

أمرت النيابة العامة بـ جنوب الجيزة بحبس “صاحب العقار”، الذي تعرض للحريق في فيصل مساء السبت بعد توصل التحقيقات إلى قيامه ببناء العقار بدون ترخيص بالإضافة إلى قيامه بعمل مصنع ومخزن للأحذية فى العقار بدون مراعاة الاشتراطات اللازمة.

وقررت النيابة التحفظ على المتهم داخل المستشفى، تحت حراسة أمنية مشددة لحين تماثله للشفاء تمهيدًا للتحقيق معه لبيان مدى ارتكابه المخالفات السابقة وكشفت التحقيقات المبدئية وفقا لأقوال شهود العيان أن الخسائر المبدئية تتجاوز 40 مليون جنيه.

وكلفت النيابة العامة بجنوب الجيزة، لجنة من كلية الهندسة لمعاينة العقار الذي شهد اندلاع نيران داخل مخزن لصنع الأحذية يقع أسفل برج سكني بجوار الطريق الدائرى وطالب أفراد اللجنة المشكلة وقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام مياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة المسلح نتيجة اصطدام النار مع مضخات المياه ما قد يؤدي انهيار العقار.

وانتدبت النيابة فريق من الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق وكشف ملابسات نشوبه داخل مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة القسم وكلفت الأجهزة الأمنية بتقديم تحريات حول طبيعة الحريق لبيان أسباب حدوثه لبيان عما إذا كانت هناك شبهة جنائية حول اندلاعه من عدمه.

كان مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة تلقت إشارة من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق داخل مخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة قسم شرطة الهرم، وانتقلت قوات الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق.

وتبين من الفحص المبدئي أن المخزن عبارة عن 3 طوابق على مساحة ما يقارب الـ1000 متر ولا توجد به وسائل الأمن الصناعي من معدات إطفاء الحرائق.

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، الطريق الدائرى باتجاه الهرم خوفا من انهيار العقار المشتعل، وذلك بعد ساعات قليلة من فتحه أمام حركة المرور.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للمرور، أعلنت فى وقت سابق انتهاء التحويلات المرورية بالطريق الدائرى بسبب العقار المُشتعل داخله النيران بالقرب من الطريق.

وأهابت الإدارة بقائدى المركبات إلى الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

التعليقات