محليات

04:02 مساءً EET

الأرصاد تكشف خرائط الأمطار حتى السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة من غد الخميس 04 فبراير 2021 إلى السبت 06 فبراير 2021 ، حيث استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

– يوم الخميس 04 فبراير :
انخفاض درجات الحرارة: بقيم تتراوح من 5-6 درجات على معظم الأنحاء

أمطار متوسطة إلى غزيرة : على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليجي السويس تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول والعقبة ( شلاتين – مرسى علم – القصير – الغردقة – رأس غارب – الزعفرانه – الطور – رأس سدر – السويس – شرم الشيخ – سانت كاترين ) .

أمطار متوسطة إلى غزيرة : على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية ( مطروح – الاسكندريه – تكون رعدية أحيانا دمياط – بور سعيد العريش ) والوجه البحرى ( البحيره – كفر الشيخ الدقهليه الغربيه – الشرقية – المنوفيه ) ومدن القناه ( الاسماعيلية – السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم – بنى سويف المنيا اسيوط – سوهاج قنا الاقصر )

أمطار متوسطة إلى غزيرة : على مناطق من ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) . تكون رعدية أحيانا نش ساط رياح : علي أغلب الأنحاء .

– يوم الجمعة 05 فبراير :
أمطار متوسطة : على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس تكون رعدية أحيانا ( شلاتين – مرسى علم – القصير – الغردقة – رأس غارب – الزعفرانه – الطور – رأس سدر – السويس – شرم الشيخ – سانت كاترين ) .

أمطار متوسطة : على بعض مناطق من محافظات السواحل الشماليه ( الاسكندريه – دمياط – قد تكون غزيرة بور سعيد العريش ) والوجه البحرى ( البحيره . كفر الشيخ الدقهليه الغربيه – الشرقية – المنوفيه ) ومدن القناه ( الاسماعيليه – السويس ) وجنوب البلاد ( الفيوم – بنى سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر ) .

أمطار متوسطة : على مناطق من ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) ، قد تكون غزيرة نشاط رياح : على أغلب الأنحاء و اضطراب ، في حركة الملاحة البحريه : على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 3.5-4.5 متر )

يوم السبت 06 فبراير :
شبورة مائية صباحا : على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد .

أمطار خفيفة الى متوسطة : على بعض مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء و اضطراب في حركة الملاحة البحرية : على البحر الأحمر ( ارتفاع الموج من 2-3 متر )

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وأنه يتم تحديث التنبؤ يوميا .

التعليقات