محليات

12:30 مساءً EET

الأرصاد تحذر من منخفض جوي جديد الأسبوع المقبل

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ البَرَد سقط في عدة محافظات على مستوى الجمهورية أمس الأربعاء، أما وسط سيناء وسانت كاترين فشهدت تساقط ثلوج، لأن درجات الحرارة فيهما كانت أقل من الصفر، إضافة إلى أنّهما تحتويان على جبال مرتفعة، مشيرة إلى احتمالية تعرض البلاد لمنخفض جوي الأسبوع المقبل، لكنه سيكون أقل حدة بكثير من هذا المنخفض، وسيكون تأثيره أكبر على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الدلتا، وسيؤدي إلى فرص لسقوط أمطار على هاتين المنطقتين.

وأضافت شاكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران مقدمة برنامج «هذا الصباح» الذي يعرض عبر شاشة «اكسترا نيوز»، أنّ درجة الحرارة ستبدأ في الزيادة تدريجيا بداية من اليوم الخميس، وتترواح في القاهرة بين 15 و16 درجة، أي بزيادة قدرها 3 إلى 4 درجات مقارنة بما كانت عليه أمس.

وتابعت: «فرص سقوط الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية وستكون متوسطة، وتتراوح من خفيفة إلى متوسطة في الوجه البحري، أما سرعات الرياح فتكون أقل، وسيكون النشاط خفيفا دون أتربة، وقد تتراوح بين 20 إلى 25 كم في الساعة مقارنة بـ60 كم في الساعة أمس».

وأردفت أنّ اضطراب الملاحة البحرية مستمر على البحرين الأحمر والمتوسط، لكن ارتفاع الأمواج سيكون أقل مقارنة بأمس، وسيصل إلى 3.5 متر، وستهدأ سرعات الرياح على البحر المتوسط والأحمر.

ولفتت إلى استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل والوجه البحري اليوم، وستستمر غدًا الجمعة على السواحل الشمالية والوجه البحري وستكون خفيفة جدا على مناطق متفرقة من القاهرة.

وتوقعت تحسن الأحوال الجوية تدريجيًا على مستوى درجات الحرارة بداية من غد الجمعة، إذ تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة غدًا إلى 18 درجة مقارنة بـ12 درجة أول أمس، وستقدر درجات الحرارة العظمى يوم الأحد لتتراوح بين 19 و20 درجة، لكنها ستكون أقل من المعدلات الطبيعية.

التعليقات