الحراك السياسي

09:52 صباحًا EET

انطلاق ماراثون الامتحانات بجامعتي القاهرة وعين شمس

انطلقت صباح اليوم، امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2020 – 2021 بجامعة القاهرة؛ وفقًا لخطة شاملة يشرف عليها مباشرة الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة وتعتمد على عقد الامتحانات بالتبادل بين الكليات داخل الحرم الجامعى لتقليل الكثافة الطلابية وفقًا لأقصى درجات الاحتراز الممكنة، حيث يقارب عدد طلاب جامعة القاهرة نحو 270 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية.

وتبدأ الامتحانات فى اليوم الأول فى كليات: الآداب، ودار العلوم، والعلوم، والآثار، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتخطيط العمراني، والدراسات العليا للتربية، والهندسة، وطب بيطري، والتربية للطفولة المبكرة، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدراسات والبحوث الإحصائية، والصيدلة، والتمريض، والطب البشري، وطب الأسنان، والتمريض.

وأكد الدكتور محمد الخشت، فى بيان صادر عن جامعة القاهرة، أن الامتحانات تتم بنظام البابل شيت والأسئلة الموضوعية، وأن عملية التصحيح ستتم إلكترونيًا عقب الانتهاء من امتحان كل مادة.

ومن المقرر أن يجرى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة،، جولة تفقدية للاطمئنان على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية فى الكليات وعلى بوابات الجامعة، والتزام الطلاب أثناء دخولهم من بوابات الجامعة بالمرور على كبائن التعقيم الذاتى والكشف عليهم بالكواشف الحرارية، وارتداء الكمامات الطبية داخل لجان الامتحانات، وطوال فترة تواجدهم بحرم الجامعة والكليات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، واستيفاء قاعات الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الإجتماعى والسلامة، وترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب، وتوفير السيولة والحركة عند الدخول أو الخروج من الحرم الجامعي.

وانطلق أيضًا منذ قليل، ماراثون الامتحانات للفصل الدراسى الأول، في كليات جامعة عين شمس، وسط إجراءات احترازية مشددة، من تعقيم الطلاب والتأكيد على ارتداء الكمامة، وكشف حرارى على البوابات.

وشهدت بوابات الكلية إجراءات احترازية مشددة من كشف حرارى على البوابات الخاصة بالكلية فضلا عن تعقيم كافة الطلاب قبل الدخول ومنع الدخول بدون الكمامة .

وكان الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و الدكتور هشام كامل تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أجروا جولة تفقدية داخل حرم الجامعة ، حيث أعلن رئيس جامعة عين شمس ، رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية بكافة كليات الجامعة ، لبدء استئناف الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسى الأول اعتباراً من اليوم السبت الموافق 27 من فبراير الجاري،

وجاء ذلك انطلاقاً من حرص إدارة الجامعة المستمر ‏ علي تطبيق كافة الإجراءات الوقائية و الاحترازية ومكافحة العدوى والتي قد اتخذتها إدارة الجامعة منذ بداية الجائحة وعدم التهاون في هذه الإجراءات للتصدي والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

التعليقات