صحة

06:54 مساءً EET

رابط تسجيل الحصول على لقاح كورونا

ذكرت وزارة الصحة والسكان، أنّه تم تلقي طلبات 45 ألفًا و429 مواطنًا من الفئات المستحقة لتلقي لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل، وذلك خلال أول 12 ساعة منذ إطلاق الموقع بعد الساعة الثانية عشرة صباح أمس، الأحد، إذ يأتي ذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

وما زال البحث مستمر عن رابط تسجيل الحصول على لقاح فيروس كورونا من وزارة الصحة المصرية من أجل تلقي اللقاح، خاصة بعد أن أعطى الموقع الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة والحالة الصحية، وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

وخصصت الوزارة موقعًا إلكترونيًا للحصول على المعلومات المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا المستجد، والتسجيل لتلقي اللقاح، ويمكن الدخول عليه من هنــــــــــا.

ويمكن الحصول على اللقاح من خلال اتباع الخطوات الآتية:

– يدخل المواطن البيانات التعريفية مثل الاسم والرقم القومي وبيانات التواصل مثل رقم الهاتف.

– يستقبل المواطن بعد ذلك على هاتفه المحمول رمزًا التحقق للتأكد من صحة الرقم، ويتم التأكد إذا كان هناك حساب «واتساب» خاص بالرقم لسهولة التواصل.

– أما الخطوة التالية فتتمثل في تحديد المحافظة وأقرب وحدة صحية يرغب المواطن في الحصول على اللقاح بها.

– وبالنسبة للعاملين بالقطاع الطبي يراعى تحديد الوظيفة سواء طبيب أو صيدلي أو مسعف أو إداري وغيرها، كما يتم تحديد بيانات مكان العمل مثل المحافظة ونوع وجهة العمل سواء جهة حكومية او خاصة أو عمل حر، واختيار اسم المستشفى أو الجهة التي يعمل بها، بالإضافة إلى تحديد الأمراض المزمنة لمن لديهم، والعلاج الذي يتلقاه المريض وحالته الصحية.

– أما الخطوة الأخيرة في عملية التسجيل فهي تتمثل في إدراج صورة الرقم القومي أو جواز السفر وكذلك إدراج صور لتقارير طبية.

– ويوافق المواطن بعد ذلك على ثلاثة إقرارات هم: الموافقة على البيانات الخاصة باللقاح، والموافقة على البيانات التي قام بإدخالها، والموافقة على تلقي جرعتي اللقاح.

– وبمجرد أن يتم إعطاء الموافقة على الإقرارت الثلاثة يتم إعطاء رقم حفظ خاص لا يتكرر لكل مواطن ويمكن من خلاله المتابعة بعد ذلك.

التعليقات