عرب وعالم

04:55 مساءً EET

وزير الإعلام الكويتي: إطلاق استراتيجية لإرساء إعلام رائد ومستدام

أعلن وزیر الإعلام والثقافة ووزیر الدولة لشؤون الشباب الكویتي عبدالرحمن المطیري : أن وزارة الإعلام ستطلق استراتیجیتھا للأعوام الخمسة المقبلة، والتي من شأنھا توظیف الموارد البشریة، التي تعمل بالوزارة لاسیما الشبابیة منھا لإرساء إعلام مستدام ورائد في صناعة المحتوى یؤصل قیم المجتمع وھویته وعقیدته الإسلامیة الوسطیة.

وقال الوزیر المطیري: إن الاستراتیجیة تهدف لتطویر الإعلام الرسمي في البلاد، باعتباره من القوى الناعمة لتنمیة ونھضة الأمم، وله دور في عكس صورة الكویت الناصعة وتوضیح دورھا المھم في محیطھا الخلیجي والعربي والدولي في كل المجالات.

وأوضح: أن الاستراتیجیة ترتكز على أن یكون الإعلام الرسمي للدولة عابرا للحدود، متسلحا بالوعي والحریة، ویتسم بتعددیة الآراء، ویولي اھتماما أكبر بالثقافة والفنون والتراث الكویتي والعربي والإسلامي والإنساني، وینتھج من الدراسات والأبحاث العلمیة أساسا له ویشجع على الإبداع والتنافسیة.

وأشار إلى أن فریق عمل إعداد الاستراتیجیة التابع للوزارة، عقد العديد من الجلسات الحوارية الخاصة، وورش العمل مع العاملين بالوزارة، ومع الشركاء من خارجھا ووصل عددھا إلى 41 جلسة؛ لشرح رؤیتھا وأھدافھا التي تسعى لتنظيم وتطوير الإعلام الكويتي باعتبارھم حجر الأساس في إنجاحھا.

وبین أن الوزارة بدأت تنفیذ عدد من الإجراءات التي من شأنھا تسھیل تطبیق الاستراتیجیة ومن اهمها تطویر الهویة البصریة لقنوات التلفزيون، من خلال تحدیث شعار التلفزيون ونوعية البرامج والمسلسلات التي تعرض فیه وتطویر ھویة ومحتوى حسابات وزارة الإعلام في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

التعليقات