منوعات

05:22 مساءً EET

مواعيد صرف معاشات شهر مايو

يتساءل البعض من أصحاب المعاشات عن مواعيد صرفها بعد انقضاء فترة الإجازات من البنوك والبريد والـ ATM، إذ أن الإجازات تمتد حتى الإثنين المقبل.

ويمكن لأصحاب المعاشات صرفها اعتباراً من يوم الأحد 2 مايو، مع إتاحة الصرف الآلي من ماكينات ATM، ابتداءً من يوم السبت الأول من مايو، بالتزامن مع نشر جدول مواعيد صرف معاشات شهر مايو، بالإضافة إلى صرف مستحقات الدفعة الأخيرة للعلاوات الخمس.
شرائح صرف المعاش

وتقرر توزيع أصحاب المعاشات على 3 شرائح منعا للتكدس، وذلك وفق جدول زمني وبحسب قيمة المعاش، حيث تم تخصيص يومي الأحد والإثنين 2 و3 مايو، للشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه.

أما أصحاب الشريحة الثانية التي تحصل على أقل من 2000 جنيه، فيمكنها صرف المعاش يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 مايو، على أن يتم استكمال صرف الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات أكثر من 2000 جنيه، خلال يومي الخميس والأحد 6 و9 مايو، وتخصيص يومي الإثنين والثلاثاء 10 و11 مايو لمن تخلف عن مواعيد الصرف خلال الأيام السابقة.

تكلفة صرف المعاش

وجاءت عملية تقسيم صرف معاشات شهر مايو 2021 على 3 شرائح، أسوة بما تم خلال الأشهر السابقة، حفاظاً على أرواح المواطنين، ومنع أي تكدس وتزاحم على مكاتب البريد، وإتاحة الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM، والصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية، اعتباراً من أول مايو المقبل، وتقدر تكلفة صرف المعاشات والدفعة الأخيرة للعلاوات الخمس بنحو 25 مليار جنيه.

وكان قد صرح في وقت سابق شريف فاروق، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة اتخذت كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات خلال فترة العطلة الرسمية، حيث تم تغذية كافة ماكينات الصراف الآلي على مستوي الجمهورية، وجرى تشكيل لجنة متابعة على أعلى مستوى، لمتابعة تغذية ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية، خلال فترة العطلة، وسيتم عودة العمل بجميع المكاتب على مستوى الجمهورية يوم الثلاثاء المقبل.

التعليقات