منوعات

03:02 مساءً EET

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة غدًا

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد النصف الثاني من فصل الربيع الذي يعتبر شهر مايو والنصف الأول من شهر يونيو، ويشهد درجات حرارة مرتفعة بشكل كبير.

وأضاف شاهين في مداخلة هاتفية عبر شاشة «هذا الصباح» الذي يعرض عبر شاشة «اكسترا نيوز»، أن البلاد تتعرض لموجة من طقس شديد الحرارة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية خلال ساعات النهار، وذروة الارتفاع هذا الأسبوع كانت بالأمس واليوم، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 42 درجة مئوية، وذلك في الفترة بين الظهر والعصر.

وتابع مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية: «غدا الخميس سيشهد انخفاض درجة الحرارة بواقع 3 درجات، وستصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 35 درجة يوم الجمعة، ثم تعاود الارتفاع يوم السبت إلى 40 درجة مرة أخرى».

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الخبراء بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، ودرجات الحرارة المتوقعة، إذ يسود البلاد طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، ويكون الطقس معتدل ليلًا على الأنحاء كافة.

وقال خبراء الأرصاد في بيان صادر عن الهيئة، إنّ الرياح تنشط على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

وبالنسبة إلى حالة البحر المتوسط، ذكر الخبراء أنّ حالته تكون معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

التعليقات