عرب وعالم

05:08 مساءً EET

الشيخ عبدالله بن زايد: الإمارات تؤيد تهدئة الأوضاع ووقف العنف في إسرائيل وفلسطين

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي أنطوني بلينكين وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ، التطورات في منطقة الشرق الأوسط وسبل تخفيف التوترات والتوترات. تعزيز الجهود العالمية لوقف العنف في إسرائيل وفلسطين والانتقال إلى حلول شاملة ومستدامة.

واستعرض الجانبان العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والعمل المشترك بين البلدين الصديقين من أجل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال على عمق العلاقات الإماراتية الأمريكية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين والتي تهدف إلى تحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة. المنطقة والعالم.

وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات تدعم جهود الولايات المتحدة الأمريكية وجهود مبعوثها للشرق الأوسط هادي عمرو للعمل على تهدئة الأوضاع وتخفيف التوترات ووقف العنف في إسرائيل وفلسطين.

وأضاف سموه أن شعوب المنطقة تتطلع إلى مستقبل مفعم بالأمل والاستقرار والتنمية والازدهار ، موضحا أن تحقيق السلام في المنطقة هو السبيل للوصول إلى هذا الهدف.

وأشار سموه إلى أن “اتفاقيات إبراهيم” تحمل آمال شعوب المنطقة على العيش بسلام واستقرار بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في جميع المجتمعات ، مؤكدًا أن السلام يؤدي إلى البناء والتنمية ، وتؤدي الصراعات والحروب. للدمار والفوضى.

التعليقات