عرب وعالم

01:22 مساءً EET

الكويت تدعم دعوة منظمة التعاون الاسلامية لطرح الانتهاكات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الخميس ان دولة الكويت دعمت بقوة دعوة دول منظمة التعاون الاسلامية لطرح انتهاكات حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة امام جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان.

وأضاف السفير الكويتي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجلسة التي ستعقد في 27 مايو الجاري ستتناول الانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها الاشقاء الفلسطينيون اثناء العدوان الاسرائيلي الاخير عليهم سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية او القدس الشرقية وكيف انتهكت اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال كل القانون الانساني الدولي وقوانين حقوق الانسان.

وأوضح ان دولة الكويت بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة تمكنت من حشد النصاب القانوني المطلوب لعقد تلك الجلسة الخاصة والتي ستكون فرصة لاظهار وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية ولمنع المزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق وللتأكيد في الوقت ذاته على عدم خلق ازدواجية في معالجة قضايا حقوق الانسان واهمية امتثال كافة الدول للمواثيق والعهود الدولية.

واكد السفير الغنيم حرص دولة الكويت على دعم وتقوية كل التحركات التي تقوم بها دول المجموعة الاسلامية لدى الامم المتحدة لفضح الانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الشقيق والتي تتنافى مع كافة المعايير والمبادئ الدولية.

يذكر ان هذه الجلسة الخاصة ستكون التاسعة التي يعقدها مجلس حقوق الانسان لبحث الانتهاكات الاسرائيلية الجسيمة في الاراضي العربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وذلك منذ انطلاق اعمال المجلس عام 2006.

التعليقات