رياضة

12:22 مساءً EET

سيناريوهات تأهل ليفربول لدورى أبطال أوروبا

يلتقى فريق ليفربول، مساء اليوم الأحد، على ملعب آنفيلد، ضد فريق كريستال بالاس فى الجولة الأخيرة من الدورى الإنجليزى الممتاز. ويدخل الريدز المباراة محملين بآمال الصعود لدورى أبطال أوروبا بعد سلسلة من الإخفاقات والتعادلات أبعدتهم عن المراكز المؤهلة لدورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ليفربول الذى يحتل حاليًا المركز الرابع برصيد 66 نقطة، بفارق الأهداف عن ليستر سيتى صاحب المركز الخامس، يأمل فى ألا يفاجئه أبطال الدورى الإنجليزى فى 2015، حيث يخوض ليستر سيتى فى نفس التوقيت مباراة مع توتنهام.

ونستعرض فى هذا التقرير سيناريوهات تأهل ليفربول إلى دورى أبطال أوروبا:

أولًا؛ فى حالة الفوز: سيضمن ليفربول إنهاء الدورى الإنجليزى فى المركز الرابع على الأقل، إذا فاز على كريستال بالاس، ولم يفز ليستر سيتى على توتنهام بفارق أربعة أهداف على الأقل عن ليفربول.

وسيضمن ليفربول الشيء نفسه إذا فاز على كريستال بالاس، ولم يفز تشيلسى على أستون فيلا فى فيلا بارك، بغض النظر عن نتيجة ليستر سيتى.

ويستطيع ليفربول إنهاء الموسم فى المركز الثالث حال فوزه على كريستال بالاس، إذا لم يفز تشيلسى على أستون فيلا، ولم يحقق ليستر سيتى النتيجة المذكورة سلفًا.

ثانيًا؛ فى حالة تعادل ليفربول: يستطيع ليفربول التأهل إلى دورى أبطال أوروبا بتعادله مع كريستال بالاس، بشرط عدم فوز ليستر سيتى.

وإذا خسر تشيلسى أمام أستون فيلا، فإن التعادل سيكون كافيًا لـ ليفربول لضمان التأهل إلى دورى الأبطال حيث سيتفوق على النادى اللندنى بفارق الأهداف، وذلك بغض النظر عما سيحدث لـ ليستر سيتى.

وإذا تعادل ليفربول وخسر تشيلسى ولم يفز ليستر، ستحصد كتيبة يورجن كلوب المركز الثالث.

ثالثًا؛ فى حالة هزيمة ليفربول: إذا خسر ليفربول أمام كريستال بالاس، سيكون لديه فرصة فى التأهل إلى دورى الأبطال، بشرط أن يخسر ليستر سيتى أمام توتنهام، مع فارق أهداف لا يمنح ليستر التفوق أو الوصول لفارق أهداف متساو مع تسجيل المزيد من الأهداف.

رابعًا؛ المواجهات المباشرة: إذا أنهى ليفربول الموسم بنفس مجموع النقاط، أو تساوى فى فارق الأهداف وبنفس عدد الأهداف المسجلة، مع تشيلسى أو ليستر سيتى، فإنه سيتأهل أيضًا إلى دورى أبطال أوروبا.

ويمتلك ليفربول أفضيلة على تشيلسى وليستر سيتى، فى المواجهات المباشرة بناءً على قاعدة الهدف خارج الأرض.

ليفربول فاز فى ستامفورد بريدج أمام تشيلسى بهدفين دون رد، وخسر فى الأنفيلد بهدف نظيف.

أما فى كينج باور فقد خسر ليفربول بثلاثة أهداف لهدف، وفاز فى الأنفيلد بثلاثية نظيفة.

التعليقات