عرب وعالم

01:41 مساءً EET

#الإمارات:‬⁩ على استعداد للعمل مع جميع الأطراف للحفاظ على وقف إطلاق النار في ⁧‫#غزة‬⁩‎

بينما تتواصل المساعي المصرية من أجل تثبيت هدنة دائمة بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وتل أبيب، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، استعدادها الكامل للعمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل تحقيق السلام.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الأحد، أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد أدلى بتصريحات خلال اتصال هاتفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد خلاله دعم الإمارات لجهود مصر من أجل تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين بعد قتال دام 11 يوما.

كما أفادت المعلومات بأن أبوظبي أبدت استعدادها للعمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل الحفاظ على التهدئة واستكشاف مسارات جديدة لخفض التصعيد وتحقيق السلام.

يشار إلى أن معلومات كانت كشفت أن مصر توصلت إلى تفاهم سري مع حركة حماس قضى بالتهدئة لمدة 18 ساعة، كإشارة التزام من الحركة تجاه تل أبيب.

واستمر الهدوء غير المعلن عنه لمدة 18 ساعة، يوم الأربعاء، بحسب ما نقل موقع “أكسيوس” عن 3 مسؤولين أميركيين مطلعين، ما أثبت للبيت الأبيض أن مصر قادرة على تقديم التزام من حماس.

كما لفت المسؤولون إلى أن البيت الأبيض أدرك خلال نهاية الأسبوع أن مصر هي الوسيط الفعال الوحيد الذي يمكنه تسهيل وقف إطلاق النار.

التعليقات