مصر الكبرى

01:59 مساءً EET

التفاصيل الكاملة لأزمة نادي الصيد بالإسكندرية

علق محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، على أسباب حالة الغضب التي شهدتها منطقة نادي الصيد وسط المحافظة، تعقيبًا على احتجاجات أهالي المنطقة بعد قرار نقلهم لمساكن جديدة.

وقال الشريف في بيان صحفي، اليوم السبت، إن المنطقة عشوائية وتعاني خلال فصل الشتاء من ارتفاع مياه الأمطار داخل المنازل لأكثر من 1 متر، وجرى عرض المشكلة على رئيس مجلس الوزراء الذي وجه بنقل الأهالي لمساكن “بشائر الخير” في إطار توفير حياة كريمة لهم.

وأوضح الشريف أسباب حالة الغضب التي شهدتها منطقة نادي الصيد، قائلا: “إن بعض أصحاب المصالح المغرضة في استمرار العشوائيات أشاعوا أنه سيتم نقل الأهالي لأماكن بعيدة عن محل سكنهم الحالي، وأنه لن يتم توفير سكن بديل للبعض، وهذا أمر غير صحيح، حيث سيتم نقلهم لمساكن جديدة تبعد نحو ٣ كيلو متر فقط عن المنطقة”

وأضاف أنه تقرر نقل أهالي منطقة نادي الصيد إلى مساكن بشائر الخير”3″ و”5″، والتي تبعد عن محل سكنهم بين 2 إلى 3 كيلو متر فقط، متابعا “أنه لن يتم نقل أي أسرة من وحدتها السكنية إلا إلى وحدة سكنية أفضل، ولن يضار أحد بهذا النقل في إطار التوجيهات الصادرة في ذلك الشأن”.

وأشار المحافظ إلى أنه تقرر توفير أكثر من 6 آلاف وحدة سكنية لنقل نحو 6 آلاف أسرة وتوفير 1000 محل وورشة بديلة في بشائر الخير لأصحاب المنشآت بالمنطقة، مبينا أن خطة النقل ستكون على مراحل لتكون الأولوية لسكان المساكن الأكثر خطورة والصادر لها قرارات إزالة.

واختتم محافظ الإسكندرية حديثه قائلا، إن الدولة تولي اهتماما غير عادي للأهالي البسطاء، وهو ما تم ترجمته على أرض الواقع من خلال الإهتمام بتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، وبناء أماكن حضرية لنقل قاطني تلك المناطق، والدليل على ذلك المشروع القومي “بشائر الخير” بجميع مراحله والذي كان هدفه الأساسي رعاية ودعم المواطنين البسطاء.

التعليقات