عرب وعالم

12:28 مساءً EET

المعارضة الإيرانية تعلن مقاطعتها للانتخابات الرئاسية

أكدت المعارضة الإيرانية في الداخل والخارج مقاطعتها للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الشهر الجاري، حيث تم إعلان ذلك خلال اجتماع افتراضي بعنوان “لا للجمهورية الإسلامية”، أمس الجمعة، بحضور مجموعة من الشخصيات المعارضة للنظام الإيراني بهدف تشجيع مقاطعة الانتخابات الرئاسية.

وقال رضا بهلوي نجل شاه إيران الراحل، بحسب قناة “إيران إنترناشيونال”، “هذه المرة، لا يبعث الشعب الإيراني رسالة إلى النظام الإيراني بمقاطعة الانتخابات فحسب، بل يوجه أيضاً رسالة إلى العالم مفادها أنه أدار ظهره للنظام”.

وأضاف أن “النظام الإيراني یرى أن المشاركة في الانتخابات تعني شرعيته، وأنه من المهم أن يعرف العالم أن الشعب قد أدار ظهره للنظام بمقاطعة الانتخابات”.

كما أشار الأمين العام لمجلس الإدارة الانتقالية حسن شريعتمداري، إلى مقاطعة الانتخابات، قائلاَ إن قرار الشعب الكبير هو “رفض السيرك الانتخابي إلى الأبد، وليس التخاصم مع صناديق الاقتراع”.

يشار إلى أن محمد نوري زاد، وهو معتقل سياسي، خاطب الذين ينوون المشاركة في الانتخابات برسالة من السجن قائلاً: “إذا كنتم تريدون التصويت فقد ساهمتم في جميع عمليات القتل التي نفذها النظام. إن الأرض التي أمامكم دامية وتعاني العطش والجوع”.

التعليقات