مصر الكبرى

04:21 مساءً EET

إئتلاف سند شباب الصعيد: ندعم الدولة المصرية في أزمة السد الإثيوبي

أعلن إئتلاف سند شباب الصعيد أن الشباب يدعم الدولة المصرية في أزمة السد الأثيوبي .. وسيتحرك قريباً لشرح الموقف لشباب العالم.

ودعا إئتلاف سند شباب الصعيد كافة الكيانات والحركات الشبابية لدعم موقف الدولة المصرية في ازمة السد الاثيوبي، ومساندة جهود القيادة السياسية في تعاملها مع الازمة، وفضح التعنت الاثيوبي الذي ظهر بجلاء خلال الشهور الماضية وفي جلسة مجلس الامن الاخيرة.

و يؤكد إئتلاف سند شباب الصعيد علي اهمية توعية الشباب بكافة ما جاء ببيان السيد سامح شكري وزير الخارجية في رسالته لمجلس الامن، وفي الجلسة التي عقدها المجلس يوم ٨ يوليو، والتي اوضحت التطور التاريخي للتعنت الاثيوبي خاصة خلال السنة الاخيرة مقابل حرص مصر علي التفاوض للوصول الي افضل صيغة تضمن حقوق الدول الثلاثة وتعزز مصالحها المشتركة من خلال ابرام اتفاق قانوني عادل وملزم يحدد قواعد ملء وتشغيل السد.

وأكد عبد المنعم أبو جبل رئيس إئتلاف سند شباب الصعيد ان الأزمة تحتاج مواجهة شاملة لا تقتصر فقط علي الجانب الرسمي، بل حشد كافة جهود المجتمع المدني والمواطنين لإيضاح حقيقة الموقف المصري للعالم باللغات الاجنبية المختلفة من خلال إستثمار شبكة أصدقاء مصر من المشاركين في المؤتمرات الدولية ومنتدي شباب العالم وبرامج التبادل الثقافي والفني التي تنظمها وزارات الدولة المختلفة.

وشدد أبو جبل علي أهمية الإصطفاف الوطني الكامل خلف القيادة السياسية، وتعزيز الثقة في جميع المواقف والقرارات التي تتخذها وفقا لمعطيات صنع واتخاذ القرار التي تتوافر لها

التعليقات