الحراك السياسي

06:14 مساءً EET

#رئيس_الوزراء يوجه بطرح كميات مضاعفة من اللحوم خلال العيد

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

وهنأ رئيس الوزراء، وفقا لبيان صحفى، المحافظين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك والذكرى التاسعة والستين لثورة يوليو المجيدة، داعيا المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبات على مصر والشعب المصرى بالخير والرخاء.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، على ضرورة تكثيف الاستعدادات التى تجريها المحافظات لاستقبال عيد الأضحى، بحيث يتم تفعيل غرف العمليات بالمحافظات، وكذا غرف العمليات الفرعية بجميع المديريات الخدمية للعمل على مدار الساعة، وذلك لمواجهة الأحداث الطارئة، وإخطار غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة فور وقوع أى حدث، فضلا عن التنسيق المستمر مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فى هذا الصدد، مع التشديد على تواجد القيادات التنفيذية للمحافظة فى مواقع الأحداث على الفور.

كما أكد رئيس الوزراء، على مراعاة الالتزام بتواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة على مدار اليوم طوال فترة إجازة العيد بمرافق: مياه الشرب والصرف الصحى، والغاز، والكهرباء، وجميع المستشفيات والوحدات الصحية لمجابهة المواقف الطارئة.

وفى الوقت نفسه، شدد رئيس الوزراء على ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة، لتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين فى جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، وطرح كميات مضاعفة منها، ولاسيما اللحوم الحية، والمذبوحة، والمجمدة، مؤكدا أهمية قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة الرقابية بتفعيل الرقابة على الأسعار، وتكثيف الحملات التفتيشية على جميع الأنشطة التموينية، والتأكد كذلك من نظافة المجازر على مستوى كل محافظة قبل وبعد ذبح الأضاحى.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة متابعة توافر الوقود بأنواعه والغاز بكميات مناسبة على مستوى الجمهورية، وخاصة فى المحافظات الساحلية والأماكن التى يرتادها المواطنون بشكل مكثف فى الإجازات والعطلات، وكذا الاهتمام بالشواطئ فى هذه المحافظات الساحلية، إلى جانب متابعة ومراقبة وتيسير حركة النقل بالقطارات ووسائل النقل العام ومترو الأنفاق.

كما وجه رئيس الوزراء المحافظين بمتابعة مواقف السيارات الأجرة والسرفيس لمنع أى محاولات لاستغلال المواطنين من السائقين، مع مراعاة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، وخاصة فى المتنزهات العامة ووسائل المواصلات، والتصدى بكل حسم لأية مخالفات فى هذا الشأن.

وتطرق رئيس الوزراء، لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، مشددا فى هذا السياق على ضرورة الالتزام بنفس القواعد المتبعة حاليا، بحيث تقام هذه الشعائر فى المساجد المصرح لها حالياً بإقامة صلاة الجمعة، مع الالتزام بذات الضوابط والإجراءات الاحترازية المقررة لأداء الصلاة.

كما أكد الدكتور مدبولى على مراعاة الالتزام بالتوقيتات الواردة بقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وقرارى وزيرى السياحة والآثار والتنمية المحلية فيما يخص فتح وإغلاق المحال التجارية، والمنشآت، والمطاعم السياحية، والمقاهي، وغيرها، مع التأكيد على حظر تقديم النرجيلة، والالتزام بنسب التواجد أو الإشغال المقررة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على أهمية المتابعة المستمرة لكافة المشروعات التى يتم تنفيذها فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التى تستهدف تطوير الريف المصرى، مؤكداً أنه سيكون هناك زيارات ميدانية مستمرة لمختلف القرى والمراكز التى تشهد تنفيذ مشروعات المبادرة فى مرحلتها الأولى، لمتابعة الموقف التنفيذى على أرض الواقع أولاً بأول، والتعامل الفورى مع أى معوقات قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات، لافتاً إلى الاهتمام الكبير الذى يحظى به هذا المشروع القومى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لما له من دور كبير فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة تيسير إجراءات تنفيذ مختلف المشروعات بمبادرة “حياة كريمة”، سواء ما يخص التصاريح اللازمة للحفر بالمواقع، أو الحصول على الموافقات المطلوبة لبدء الأعمال والتراخيص وغيرها.

من جانبه، أشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية المشروعات التى يتم تنفيذها فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، مؤكداً على أهمية التواصل المستمر بين المحافظين والمسؤولين، وكذا المواطنين وطلاب الجامعات، وتنظيم الزيارات الميدانية للقرى التى يتم مشروعات التطوير بها، حتى يشهد الطلاب ما تنجزه أيادى المصريين فى هذا المشروع القومى الكبير.

واستعرض المحافظون موقف توافر السلع الغذائية، وجميع المستلزمات الطبية والأدوية فى جميع المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية، وكذا المنتجات البترولية، مؤكدين توافر مخزون كافٍ من هذه السلع والمنتجات والمستلزمات الطبية، وأنه لا توجد أية مشكلات فى هذا الصدد.

التعليقات