عرب وعالم

04:22 مساءً EET

جائزة حمدان الدولية للتصوير و”سفاري دبي” تدعمان المصورين المبدعين والهواة

وقعت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عقد شراكةٍ استراتيجية مع “دبي سفاري بارك”، لفتح آفاقٍ جديدةٍ أمام عشاق تصوير الطبيعة ومحاكاة بيئة الحياة البرية والاحتكاك المباشر مع مجموعةٍ متنوّعة من الحيوانات المفترسة والأليفة وأيضاً النادرة.

سعادة علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة، قال في تصريحه خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ الإثنين 13 سبتمبر 2021، “في دبي سفاري بارك :متحمّسون لهذا النوع من الشراكات التي تمنح مجتمعات المصورين المحترفين وجمهور الهواة، فرصاً مباشرة لاختبار مشاعرهم ومهاراتهم وخوص تجارب جديدة ومثيرة دون الاضطرار للسفر لخارج الدولة. ” دبي سفاري بارك” مَعلَم ترفيهي فريد من نوعه من حيث نوعية التشويق والمغامرة والاستكشاف التي يشعر بها عموم الزوّار، لكن بما يخص المصورين المغرمين بالطبيعة والحياة البرية، هناك أيضاً باقاتٍ من الأخبار السعيدة التي ستتوالى تباعاً.

وأضاف بن ثالث: من منطلق دور الجائزة في نشر ثقافة التصوير وتعزيز دور الفنون في التواصل البشريّ والارتقاء الحضاريّ، يسعدنا أن نعلن عن دورةٍ لتأهيل وتثقيف السائقين والمرشدين السياحيين في دبي سفاري بارك من خلال تدريباتٍ خاصة على استراتيجيات التصوير الخاص بالحياة البرية، ليكونوا مؤهلين تماماً لتقديم مساعدةٍ ذات كفاءةٍ عالية للمصورين خلال جولاتهم الفوتوغرافية في أرجاءها، هذا بجانب عددٍ من برامج وفعاليات وورش التدريب، من ضمنها فعاليات “أندية السبت” التي تقيمها الجائزة منذ 7 سنوات بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وورشٍ عمليةٍ أخرى بالتعاون مع مجموعةٍ من المصورين. أيضاً سيتم الإعلان قريباً عن رزم خدماتٍ خاصةٍ بالمصورين وتوفير مجموعةٍ من أدوات التصوير لهم بالشراكة مع كبريات الشركات الصانعة للكاميرات.

وقريباً ستُثمر شراكتنا مع دبي سفاري بارك مجموعةً من مسابقات التصوير على منصة “انستغرام” تستهدف الجمهور العام بجانب مسابقةٍ كبرى للمصورين المتمكّنين سيُعلن عنها في حينها من خلال موقع “دبي سفاري بارك”.

مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي، “أحمد الزرعوني، قال في تصريحه: تحرص بلدية دبي على إثراء الإمارة بالوجهات السياحية الاستثنائية والفريدة، حيث عزَّزت “دبي سفاري بارك” التابعة للبلدية من المكانة المتفرّدة التي تحتلها إمارة دبي في مجال السياحة وكذلك في تعزيز استراتيجيات رعاية الحيوانات والحفاظ عليها والتي أُنشئت بموجبها “دبي سفاري بارك”. ويأتي ذلك من خلال تعريف الزوار على أنواع عديدة ومختلفة من الحيوانات وتسمح المناطق المتخصّصة والمعارض المفتوحة من الاقتراب والتفاعل بشكل مباشر مع مجموعة من الكائنات الفريدة والغريبة والنادرة في العالم والتي تتواجد في “دبي سفاري بارك” مثل الفيلة والأسود والفهود والزرافات وغيرها الكثير. وجدير بالذكر أن جميع الحيوانات في الحديقة تتلقّى الرعاية والعناية الكاملة من قبل فريق متميز من الخبراء والمتخصّصين. إضافة إلى ذلك، نهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى تشجيع ودعم المبدعين والهواة من محبي تصوير الحيوانات والحياة البرية وتسخير جميع الموارد المتاحة لتشجيعهم على الإبداع والتميز والحصول على نتائج مبهرة، بالإضافة إلى تعرّفهم على الخصائص الفريدة لكل نوع من أنواع الحيوانات الموجودة.

مُضيفاً: ويسعدنا التعاون مع جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة للمصورين فيما يتعلق بالفعاليات والمبادرات التي ستُقام في “دبي سفاري بارك”، وذلك وفق الإجراءات المتبعة في بلدية دبي، وتسهيل إتاحة خدمات “دبي سفاري بارك” لإنجاح المشاريع والمبادرات المشتركة وفق اللوائح والإجراءات المعمول بها في الحديقة.

التعليقات