مصر الكبرى

11:00 صباحًا EET

موجة الطقس السيئ تواصل ضرب #الإسكندرية

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، اليوم السبت، مصحوبة بهطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتتزامن الموجة مع نوة المكنسة أولى النوات الشديدة التي يبدأ بها الشتاء، وتستمر لمدة 4 أيام، تصاحبها أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية تكنس البحر.

وتسببت الأمطار الغزيرة – التي استمرت طوال الليل وحتى الفجر- في تراكم المياه أسفل الكباري والأنفاق، فضلًا عن شوارع المناطق الشعبية والأماكن الساخنة التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

ونشرت شركة الصرف الصحي، بدءًا من مساء أمس وحتى الآن، سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع بالشوارع والأماكن الساخنة بالمحافظة.

وأجرى اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، جولات ميدانية بعدد من الشوارع والأماكن الساخنة، لتفقد أعمال شفط مياه الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.

وأهاب محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخي الحيطة والحذر والتزام المنزل وتقليل التحرك بالسيارات والابتعاد عن الأماكن المفتوحة، فضلًا عن اتخاذ جميع التدابير اللازمة، حرصا على سلامتهم.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وقرر المحافظ تعطيل الدراسة بجميع المدارس، اليوم السبت، على أن تعود الدراسة للانتظام غدًا الأحد، بسبب الطقس السيئ.

التعليقات