فن

06:55 مساءً EET

#أيمن_بهجت_قمر يفتح النار على #نجيب_ساويرس

علق المؤلف أيمن بهجت قمر على قرارات نقابة المهن الموسيقية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، موضحا عدم تأيده لهذا القرار.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON، قال إنه لا يوافق على فكرة منعهم من الغناء لأنهم بالفعل موجودين ونجاحهم ملحوظ، لكن في نفس الوقت أغلى مطرب في مصر والوطن العربي هو عمرو دياب ويقوم بالدعاية لأكبر الماركات العالمية، وأكثر مطرب في التوزيع الخارجي في السينما في الوطن العربي تامر حسني، وأهم 5 أغاني في اليوتيوب حسين الجسمي وسعد لمجرد، و3 دقات، لذا لا يجب تصدير صورة أن المهرجانات هي المسيطرة.

وعاتب أيمن بهجت قمر نجيب ساويرس بسبب تصريحاته ضد هاني شاكر قائلا: “أنا بعتب عليه للطريقة اللي اتكلم بيها على أستاذ هاني شاكر. أستاذ هاني قامة والفن مش حتة ريش وقعدة حلوة”.

وأكد أيمن بهجت قمر أن أكبر مشكلة تواجهنا هي عدم وجود نقابة للشعراء، فكلمات أغاني المهرجانات هي التي تسبب الأزمة ولا يوجد رقيب عليها قائلا: ” اللي عامل المشكلة دي كلها الكلمة، والشاعر ليس له نقابة. أنا تبع نقابة السينمائيين، ولولا إني بكتب سينما، ولو أنا عايش على الشعر، أنا بلا معاش وبلا تأمين وبلا رقيب وبلا قانون، وأكمل “اللي عاوز يغني يغني على اليوتيوب لكن لو هتغنى في حفلة ولا راديو لازم يبقى في رقابة وقوانين، مش بمنطق أستاذ نجيب ساويرس بتاع القعدة الحلوة أحنا مش في الجونة”.

واختتم أيمن بهجت قمر كلامه مؤكدا أن أغاني المهرجانات بالفعل تحقق نجاحا ونسب مشاهدة، ولكن أيضا عندما يتم تقديم أغنية جيدة تنجح لكن نحن نصدر للجمهور أن المهرجانات هي الأنجح وهو أمر غير صحيح.

التعليقات