رياضة

04:18 مساءً EET

مفاجآت بالجملة في قائمة المرشحين لجائزة “ذا بيست”.. تواجد #محمد_صلاح واستبعاد #رياض_محرز

شهدت قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن المرشحين لجائزة “ذا بيست” التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من كل عام، عددا من المفاجآت باستبعاد نجوم كبار على غرار لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، ورياض محرز نجم مانشستر سيتي، وهاري كين نجم توتنهام وغيرهم.

وكان الفيفا قد أعلن عن المرشحين للجائزة أمس الإثنين، والتي شهدت تواجد النجم المصري محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة.

وجاء المرشحين كالتالي:

محمد صلاح (مصر- ليفربول)- كريم بنزيما (فرنسا – ريال مدريد)- كيفين دين بروين (بلجيكا- مانشستر سيتي)- كريستيانو رونالدو (البرتغال- يوفنتوس/ مانشستر يونايتد)- إيرلينج هالاند (النرويج- بوروسيا دورتموند)- جورجينيو (إيطاليا- تشيلسي)- نجولو كانتي (فرنسا- تشيلسي) – روبرت ليفاندوفسكي (بولندا- بايرن ميونخ)- كيليان مبابي(فرنسا- باريس سان جيرمان)- ليونيل ميسي (الأرجنتين- باريس سان جيرمان)- نيمار داسيلفا (البرازيل- باريس سان جيرمان).


المستبعدون من الترشح على الجائزة:

لويس سواريز(أوروجواي- اتلتيكو مدريد)

برونو فيرنانديز (البرتغال- مانشستر يونايتد)

لوكا مودريتش (كرواتيا- ريال مدريد)

هاري كين (إنجلترا- توتنهام)

رياض محرز (الجزائر- مانشستر سيتي)

ليوناردو بونوتشي (إيطاليا- يوفنتوس)

روميلو لوكاكو (بلجيكا- تشيلسي).

وانطلقت جائزة ذا بيست في عام 2016 والمقدمة من الفيفا لأفضل لاعب في العالم عقب انفصالها عن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية التي تمنح جائزة الكرة الذهبية.

وتوج النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا في أول نسختين بشكلها الحالي عامي 2016 و2017.

وفاز الكرواتى لوكا مودريتش بالجائزة عام 2018، قبل أن ينجح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي في حصد الجائزة عام 2019.

وتوج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020، متفوقا على ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو.

التعليقات