رياضة

04:00 مساءً EET

موعد قرعة الدور الفاصل لكأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

تترقب القارة الأفريقية اليوم قرعة الجولة الأخيرة والدور الفاصل فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، لحسم مصير 10 منتخبات تبحث عن تذكرة مونديال قطر عام 2022.

تُجرى قرعة تصفيات أفريقيا فى الخامسة مساء اليوم، السبت، بالكاميرون على هامش بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

تأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية عشرة منتخبات، بينها أربعة عربية، وهى مصر والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون ومالى وغانا والسنغال وجمهورية الكونغو.

تقام مباريات الدور الفاصل بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم 2022.

من المنتظر أن يواجه منتخب مصر فى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم أحد منتخبات السنغال أو الجزائر أو تونس أو المغرب أو نيجيريا، حيث يأتى منتخب مصر فى التصنيف الثانى.

وتواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثانى فى مباراتين ذهابا وإيابا، على أن تقام مباراة العودة “الحاسمة” فى ملعب المنتخب الذى ينتمي للمستوى الأول، لتحديد أصحاب المقاعد الأفريقية الخمسة فى نهائيات مونديال قطر.

سيتم بث القرعة على منصات كاف الرقمية، ومن بينها قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وينتظر أن تكون شبكة قنوات “بي إن سبورتس” هى الناقلة لقرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

التعليقات