رياضة

12:03 مساءً EET

سيناريوهات فوز #ليفربول بالدوري الإنجليزي

أبقى فريق مانشستر سيتي آمال فريق ليفربول وصيف جدول ترتيب النسخة الحالية من بطولة الدوري الإنجليزي، قائمة في التتويج بلقب «البريميرليج» لهذا الموسم، وذلك عقب تعثره بالتعادل 2-2 أمام وست هام يونايتد، في الجولة 37.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بعد التعادل أمام وست هام إلى 90 نقطة، ولديه فارق أهداف +72 حتى الآن، وذلك بعد خوضه 37 مباراة، حيث تتبقى له مواجهة وحيدة فقط أمام فريق أستون فيلا.

يمتلك الوصيف فريق ليفربول 86 نقطة في جعبته، ولديه فارق أهداف +65 من 36 مباراة، وتتبقى له مباراتان هذا الموسم أمام ساوثهامبتون وولفرهامبتون.

وبالتالي لا يزال فريق مانشستر سيتي، يتفوق على ليفربول بفارق 4 نقاط كاملة، لكن الريدز بإمكانه أن يقلص الفارق إلى نقطة واحدة قبل الجولة الختامية، إذا ما تمكن من الفوز على ساوثهامبتون يوم الثلاثاء المقبل.

وفي الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت المقبل، يواجه مانشستر سيتي نظيره أستون فيلا، فيما يلعب ليفربول ضد وولفرهامبتون.

وفيما يلي 3 سيناريوهات من شأنها إذا حدثت أن تحسم تتويج ليفربول بلقب الدوري، وهي على النحو التالي:

السيناريو الأول

يكمن السيناريو الأول في تعادل فريق مانشستر سيتي أمام أستون فيلا في الجولة الأخيرة، وفي هذه الحالة يجب أن يتمكن الريدز من الانتصار على ساوثهامبتون، وولفرهامبتون على الترتيب، فوقتها يرتفع رصيد السيتيزينز إلى 91 نقطة بعد التعادل مع الفيلانز، فيما يرتفع رصيد الريدز إلى 92 نقطة من الانتصار في آخر مباراتين.

السيناريو الثاني

أما في حالة خسارة مانشستر سيتي فيكفي الريدز الفوز في مباراتيه المقبلتين بأي نتيجة، إذ وقتها سيتفوق الفريق الأحمر بفارق نقطتين ولن يحتاج لفارق أهداف.

السيناريو الثالث

ويمكن لليفربول أن ينجح في حسم اللقب إذا ما فاز في مباراة وتعادل في أخرى، بشرط أن يخسر مانشستر سيتي بنتيجة تجعل فارق الأهداف لصالح الريدز.

التعليقات