عين ع الإعلام

02:39 مساءً EET

#إبراهيم_عيسى: نيرة قتلت لأن المجتمع المصري ينتج قتلة نيرة

هاجم الكاتب الكبير إبراهيم عيسى الخطاب الديني السلفي، معتبرا سيطرته على الثقافة السائدة في مصر السبب وراء مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، التي لقيت حتفها على يد زميل لها أمام أبواب الجامعة صباح الإثنين.

وقال إبراهيم عيسى خلال تقديمه برنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر قناة القاهرة والناس : “الذي أوصل القاتل إلى قتل الشابة الضحية، وأوصل ردود الفعل إلى هذه الدرجة من الوحشية والغلظة والخسة والعفانة والانحطاط واللاإنسانية هو الخطاب الديني السلفي”.

وأضاف : نحصد 50 سنة من السلفية التي غزت مصر، في ظاهرة العنف ضد المرأة وانتهاكها، ووصفها بأنها المذنبة لأنها تلبس عباءة بكباسين.

وتابع : هذا المنطق والخطاب عمره بالنسبة لنا قرابة 50 سنة، بدأ يوم سيطر مشايخ البدو والريف على الدماغ المصرية، والمتريف المحافظ والتقليدي المتزمت، والذكوري “اللي ميعرفش ستات في الدنيا”.

وأكمل : نيرة قتلت لأن المجتمع المصري ينتج قتلة نيرة، والثقافة التي تسود في سنواتنا الأخيرة تحقر من المرأة وتهينها، بداية من اقعدي في البيت، وجعلها بابا للشيطان والفتنة والغواية، وكل المنتج السلفي غير الصحيح دينيا، وكل ذلك معمول حسابه من تيار الإسلام السياسي.

التعليقات