مصر الكبرى

08:07 صباحًا EET

بجد.. كبيرة على مرسي

أتحفتنا رئاسة الجمهورية أمس ببيان عنونته بـ" أنشطة السيد الرئيس: وتحته عبارة تمهيدية لتقديم محتوى التقرير الذى يحتوى 58 حدثا ونشاطا وإنجازا للرئيس تقول العبارة التمهيدية" فى إطار البرنامج الرئاسي وأولوياته، وفى إطار وعود السيد الرئيس للشعب المصري للعمل الجاد لتحقيق أماله وطموحاته بعد ثورة 25 يناير، وبعد أداء الرئيس للقسم .. بدأ السيد الرئيس برنامجه المتواصل لتحقيق هذه الأهداف وشملت ما يلى: ثم عرض فى جدول توضيحى 58 نشاطا للرئيس.

أتوقف وأضع مائة خط تحت عبارة البرنامج الرئاسي وأولياته ووعود الرئيس للشعب لتحقيق طموحاته، ما يعنى أن الأنشطة المذكورة فى التقرير تهدف إلى تحقيق طموحات الشعب المصري وتنفيذ برنامج الرئيس.. لذا دعونا نقرأ بعض ما جاء فى هذا التقرير العبقري الذى من المفترض أن يسعد الشعب المصري فيسجد لله شكرا أن من عليه بالرئيس مرسي.
من بين 58 إنجازا للرئيس مرسي هذه بعض الإنجازات المذكورة فى التقرير:
    الرئيس يزور حى عين شمس لتفقد المرور.
    رئيس الجمهورية يلتقى بالعاملين برئاسة الجمهورية على مأدبة غداء.
    فى إطار حرص الرئيس على التواصل مع الجماهير أدى سيادته صلاة الجمعة الأولى من رمضان بمسجد الفتح بالزقازيق.
    فى إطار حرص سيادته على التواصل مع الجماهير.. أدى سيادته صلاة الجمعة بمسجد ناصر بالفيوم.
    التقى  الرئيس بأسر الشهداء.
    وصول السيد الرئيس بسلامة الله للوطن وبصحبته الصحفية شيماء عادل التى كانت محتجزة فى السودان.
    السيد الرئيس يجتمع بلجنة من المتخصصين لبحث مشكلة المرور.
    لأول مرة رئيس الجمهورية يجتمع مع رؤساء الأحياء بالقاهرة الكبرى لبحث مشاكل المواطنبين.
    السيد الرئيس يطلق الحملة القومية للنظافة تحت شعار وطن نظيف.
    السيد الرئيس يلتقى قيادات الكنيسة.. ورؤساء الطوائف المسيحية.
    الرئيس يلتقى القوى الثورية والشبابية، والهيئات والمؤسسات الإسلامية والصحفيين ورؤساء تحرير الصحف، والإعلاميين من مقدمى البرامج، ويلتقى نقيب الصحفيين.
    الرئيس يلتقى محافظ البنك المركزى مرتين فى أسبوع للاطمئنان على احتياطى النتقد.
    الرئيس يلتقى الدكتور أحمد زويل.
    الرئيس يلتقى رؤساء الجامعات.
    الرئيس يلتقى وزير التعليم الماليزى .. كما يلتقى وزيرة البحث العلمى نادية زخارى ورؤساء المراكز البحثية.
    الرئيس يعقد اجتماع مع مجلس الوزراء لبحث الاستعداد لشهر رمضان.. ويلتقى وزير النقل لبحث مشاكل الجماهير.
    الرئيس يلتقى وزير الخارجية الكويتى والسفير السعودى وأمين جامعة الدول العربية ووزير الخارجية التركى ووزير الخارجية البحرينى.
    الرئيس يزور السعودية.. ويحضر القمة الأفريقية ويستقبل أبو مازن.
طبعا فى التقرير حديث عن القرار الجمهورى بالعلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات والعسكريين، وإنشاء ديوان المظالم، وخط ساخن لتلقى الشكاوى.. وإصدار تعليمات للقوات المسلحة بتامين المستشفيات.
بجد هذا التقرير الصادر عن رئاسة الجمهورية فى منتهى التفاهة.. ولا يصدر عن رئاسة جمهورية بلاد الواق الواق، أو بلاد تركب الأفيال.. فما هى علاقة تناول السيد الرئيس طعام الغذاء مع العاملين بالقصر الجمهورية وأداء صلاة الجمعة الأولى من رمضان فى الزقازيق.. وجمعة أخرى فى بنى سويف بحل مشاكل الجماهير.
وما هى علاقة كل هذه النشطة الروتينية المتواضعة بالبرنامج الذى خاض به مرسي الانتخابات وحمل اسما براقا برنامج النهضة!
وما هى لاقة كل ذلك  بالمشاكل الحقيقية التى يعانى منها المواطنون، وعلى رأسها غياب الأمن وانهيار الاقتصاد وانتشار البطالة، وتفشى الفساد وانقطاع الكهرباء والمياه واستمرار أزمة نقص الوقود، وغيرها من عشرات المشاكل التى يعانى منها كل مصري.
كان على رئيس الجمهورية وجهازه الرئاسي ألآ يتكلما.. فنحن لا يهمنا إن كان رئيس الجمهورية التقى السفير السعودى بالقاهرة، ووزير التعليم الماليزى، بقدر ما يهمنا أن يشكل الرئيس حكومة تكون قادرة على التعامل الجاد مع الوضع الراهن فى مصر.. ولا يهمنا أن يحضر الرئيس الصحفية شيماء عادل من السودان إلى إثيوبيا لتعود معه على الطائرة الرئاسية إلى أرض الوطن.. بقدر ما نشعر بالانزعاج من تصريح المتحدث الرئاسي بأن الرئاسة ستقاضي وسيلتين إعلاميتين.. كما يزعجنا أيضا أن يقدم المرشد العام للإخوان بلاغا للنائب العام ضد التليفزيون وصحيفة يومية.
حينما قرأت بيان وإنجازات وأنشطة السيد الرئيس تخيلت أنه بيان أنشطة يقدمه رئيس حى لرئيس مدينة. وليس رئيس جمهورية مصر العربية.. مصر بلد كبير جدا.. أو هكذا كانت.. لكن الحقيقة المرة أنها لم تعد كبيرة مع مرسي.. كما أنها بجد.. كبيرة عليه جدا جدا.
mhamdy12@yahoo.com
 

التعليقات