مصر الكبرى

10:53 صباحًا EET

رئيس الجمهورية يحدد خمسة تكليفات لمحافظ الجيزة لإنهاء أزمة دهشور

حدد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية خمسة تكليفات للدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لسرعة الإنتهاء من الأحداث وإحتواء الأزمة التى تشهدها قرية دهشور التابعة لمحافظة الجيزة.

وتضمنت التكليفات تشكيل لجنة خلال 24 ساعة لحصر كافة التلفيات الناجمة عن الأحداث وضمها للتلفيات المعروضة حاليا ضمن ملف التحقيقات الجارية فى الأحداث، على أن تكون من مهام اللجنة أيضا تقدير التعويضات المناسبة وصرفها فى أسرع وقت.
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات له اليوم السيت ان التكليفات شملت أن تقدم محافظة الجيزة كل ما من شأنه دعم جهود المصالحة والتهدئة بين طرفى الأحداث فى قرية دهشور وبذل كل جهد ممكن لإحتواء الأزمة ، وكذلك تهيئة المناخ الأمنى لتشجيع الأهالى الذين غادروا القرية على العودة إلى منازلهم فى أمن وأمان وسلام وتكثيف التواجد والإجراءات الأمنية بدرجة تجعلها قادرة على إعادة إستقرار الأوضاع بالكامل داخل القرية.
وتضمنت تكليفات الرئيس محمد مرسى لمحافظ الجيزة الإتصال بالشخصيات المجتمعية المؤثرة للقيام بالدور الفعال فى إقناع وتشجيع الأهالى الذين غادروا منازلهم .
كما شدد الدكتور محمد مرسى على إعمال القانون ليكون الفيصل ” ولا شئ غيره ” لإعطاء كل ذى حق حقه ومعاقبة المتعدين على الأرواح والممتلكات الخاصة.
وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الرئيس طلب منه التنسيق الكامل بين المحافظة ومديرية أمن الجيزة لتنفيذ كافة التكليفات ومتابعة التحقيقات الجارية .
وأضاف المحافظ “إنه سيتم خلال ساعات الإنتهاء من تشكيل لجنة لحصر التلفيات وتقدير التعويضات والتى من المقرر أن تضم ممثلين عن محافظة الجيزة ومديرية الإسكان ومديرية الأمن ومسئولى المحليات بدهشور “، مشيرا إلى أن الرئيس محمد مرسى طلب منه أيضا سرعة تنفيذ عمليات صرف التعويضات بعيدا عن الروتين.
وقال المحافظ أنه شاهد بنفسه مدى تعهد أهالى القرية بالحفاظ على ممتلكات الذين غادروا دهشور سواء خلال غيابهم عن القرية أو عند عودتهم إليها.وأشار إلى أن الاتصال بين الأهالى الذين غادروا القرية مستمر ، حيث تم مراعاة مصالحهم وأن الأهالى يدخلون بيوت الذين غادروا بإذن منهم للقيام برعاية ما فيها من مواشى وغيرها.
وكان الدكتور على عبد الرحمن واللواء أحمد الناغى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة قد شاركا الليلة الماضية فى الإعداد لجلسات الصلح وإحتواء الأزمة التى حدثت بقرية دهشور.

التعليقات