مصر الكبرى

12:24 مساءً EET

رئاسة الجمهورية: إعلان الحداد العام 3 أيام على شهداء حادث رفح

أ ش أ
اصدر الرئيس محمد مرسي الاثنين قرارا جمهوريا بإعلان حالة الحداد لمدة 3 ايام على أرواح الشهداء الذين وقعوا ضحية للهجوم الارهابي علي احدي النقاط الحدودية في سيناء مساء الاحد.

كما اصدر الرئيس مرسي قرارا بتكريم كل من استشهد او أصيب فى هذة الاحداث ، نفس تكريم شهداء ومصابي ثورة 25 يناير.
كانت مجموعة من قرابة 10 مسلحين بالبنادق الالية والقنابل اليدوية وقاذفات الصواريخ المحمولة مساء الاحد قد استولوا على مدرعيتن عند حاجز امني قريب من الحدود وقتلوا 16 من قوات حرس الحدود.
ونجح بعضهم بعد ذلك في الدخول الى الاراضي الاسرائيلية باحدى المدرعتين قبل ان تحبط القوات الاسرائيلية تحركهم.
وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د ياسر علي -والذى صرح بذلك-أنه ستجري غدا الثلاثاء جنازة عسكرية للشهداء الذي قتلوا فى الحادث.
وحول ما يتردد من اتهامات لطرف او اخر بالضلوع في الحادث , قال ياسر علي كافة الأجهزة الأمنية تعمل علي مدار الساعة للتحقيق في هذا الحادث وسرعة القبض علي الجناة وسيعلن فى اقرب وقت النتائج التى ستسفر عنها التحقيقات.
وكرر ياسر علي التأكيد على ان هذا الجرم لن يمر أبدا دون ان يدفع من قام بهذا العمل ثمن ذلك , معربا عن كل التعازي لأسر الشهداء والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وقال ان الحادث بمثابة مصاب كبير لمصر والجميع يعمل من اجل سرعة القبض علي الجناة.
وأضاف ان هناك إجراءات تتخذ للتأكيد على سيادة الدولة المصرية على سيناء كاملة وهذا امر ليس محل شك او نقاش.
وردا على سؤال حول قيام القوات المسلحة المصرية بقصف عدد من الإنفاق بين مصر وغزة, قال المتحدث انه لم يصدر قرار في هذا الشان.
وحول مسالة تسلم جثامين عدد من منفذي الهجوم الذين قتلتهم القوات الأسرائيلية اثناء محاولة دخولهم آلى أراضيها, قال المتحدث "انه سيتم ارجاء ذلك".

التعليقات