مصر الكبرى

08:43 صباحًا EET

صحيفة “الوطن” تسقط في الإسماعيلية

 
الاسماعيلية ـ هشام اسماعيل
في سقطة مهنية جديدة للصحافة المصرية سقطت صحيفة " الوطن " حديثة الولادة في الشارع المصري والتي يشرف عليها نخبة كبيرة من اساتذة الصحافة في مصر امثال " مجدي الجلاد " رئيس تحريرها  ومقرها محافظة القاهرة حيث وقعت الجريدة في خطأ فادح عندما نشرت تقريراً عن احدى قرى محافظة الاسماعيلية تحت عنوان "  عزبة «أبوبلح» فى الإسماعيلية.. 5 آلاف مواطن محرومون من المياه منذ 5 سنوات " بتاريخ الاول من اغسطس لهذا العام والذي جاء فيه نقلا عن مراسلة الصحيفة بالمحافظة ان الاهالي يستغيثون بمحافظ المدينة " اللواء عبد الجليل الفخراني " في حين ان المحافظ التي ذكرت المراسلة اسمه تم اقالته عقب الثورة مباشرة وتعاقب عليه اثنان اخران حيث يتولى حاليا اللواء" جمال امبابي " مسئولية المحافظة.

ولم تتوقف اخطاء الصحيفة عند هذا الحد بل نقلت ايضا مطالب المواطنين لرئيس المجلس المحلي المهندس "اسماعيل عثمان " وهو الأمر البعيد كل البعد عن الحقيقة خاصة وان المجالس المحلية مازالت منحلة عقب ثورة يناير.
في الوقت نفسه انتابت حالة من الاستياء الشديد لدى اهالي محافظة الاسماعيلية وتحديدا منطقة ابو بلح خاصة وان هذا التقرير رغم انه نقل كافة معاناتهم الا ان الخطأ الذي وقعت فيه الصحيفة افقد الموضوع اهميته وتجاهله المسئولين ايمانا منهم بتفاهة ناقل الخبر وعدم مصداقيته.
واكد المواطنون ان الصحيفة التي فرضت نفسها على المجتمع المصري بالاكراه سقطت داخل محافظة الاسماعيلية بسبب الاخطاء الساذجة التي دائما يقع فيها مراسلوها الذين تم اختيارهم دون اي معايير مهنية ـ حسب وصف المواطنون ـ ولم تشفع لهم وجود كوكبة ونخبة من اساتذة الصحافة في الجريدة وليدة الاصدار.
 

التعليقات