مصر الكبرى

07:45 صباحًا EET

الفنانة بسمة تتعرض للتحرش

تعرضت الفنانة بسمة زوجة الدكتور عمرو حمزاوي، عضو مجلس الشعب، السابق، للتحرش أثناء مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية المنددة بحبس الصحفيين في قضايا نشر، بميدان طلعت حرب.

واكد «حمزاوي» في حسابه على «تويتر»، مساء الخميس، أنه «في وقفة الدفاع عن الحريات وشاركت بها مع بسمة، تم التحرش بها من جانب شابين، غادرنا المكان في سلام بعد المشاركة»، معتبرا في الوقت نفسه أن ذلك «جرس إنذار جديد لخطورة التحرش».
يذكر ان  «حمزاوي» قد قطع اجازتة فى وقت سابق  واشار الى انة  سيشارك بصحبة زوجته بسمة في الوقفة الاحتجاجية، مساء الخميس، بميدان طلعت حرب ضد «الحبس في قضايا النشر والعصف بالحريات»، حسب قوله.
وتابع: «لمن يريدون قهر المرأة وإبعادها عن العمل العام، أقول إنه بالتحرش أو بالرجعية المرتدية عباءة دينية زائفة، لن تخاف بسمة ولا غيرها من نساء مصر الجدعان».
كان المئات قد نظموا وقفة احتجاجية بميدان طلعت حرب، الخميس، ضد قمع الحريات، وحبس الصحفيين، ورفعوا عددا من اللافتات، منها: «مش من حقك تكتم صوتي»، و«متهددنيش»، و«مصر في خطر»، وهتفوا: «يا حرية فينك فينك الإخوان بينا وبينك»، و«حبس الصحفي عار وخيانة».
وقال المشاركون في الوقفة إن نية الإخوان في قمع الحريات ظهرت بالسيطرة على الصحف القومية، وتغيير رؤساء تحريرها، وتعيين وزير إعلام معروف بميوله الإخوانية، وانتهت بحبس إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور.
وشارك في الوقفة عدد من النشطاء والشخصيات العامة، ومنهم خالد البلشي، رئيس تحرير موقع البديل الإلكتروني، وجمال فهمي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والفنان التشكيلي صلاح عناني.

التعليقات