مصر الكبرى

12:30 مساءً EET

القوات المسلحة تتكفل بإنشاء محطة لتحلية مياه البحر بمرسى مطروح

وقعت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، التابعة لوزارة الإسكان، بروتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة (إدارة المياه)، لتنفيذ مشروع تصميم وإنشاء محطة تحلية مياه البحر بمحافظة مرسى مطروح بتكلفة 200 مليون جنيه.

وقال المهندس السيد العشرى رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الطاقة الإجمالية للمحطة تبلغ 24000 م3/يوم، ومدة تنفيذ المحطة 24 شهرا، وسيتم التشغيل والصيانة لمدة عام تبدأ من التسلم الابتدائى للمحطة.
وأوضح أن البروتوكول ينص على أن تلتزم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة (إدارة المياه) بتنفيذ كل أعمال محطة التحلية والتصميم والإشراف الكامل ومتابعة التنفيذ تحت مسئوليتها، كما يتم إخطار الهيئة القومية لمياه الشرب بخطاب يفيد تمام التنفيذ، لتشكيل لجنة التسلم الابتدائى؛ وذلك عند الانتهاء من التنفيذ، ويجب أن تكون معايير المياه الناتجة من المحطة مطابقة لقرار وزارة الصحة، مع ضمان الأعمال لمدة عام ضد عيوب الصناعة.
وأشار العشري إلى أن الهيئة ستلتزم بتسليم أرض محطة التحلية بمنطقة الرملية خالية من العوائق والتعديات بموجب محاضر رسمية وخرائط مساحية وكروكيات موثقة بالإحداثيات محددة لكل مكون، مع تدبير وتوصيل مصدر الكهرباء الدائم لتشغيل المشروع، إضافة إلى إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بقرارات التخصيص للأراضي.
وكذا التراخيص اللازمة للمبانى التى يتعلق بها التنسيق مع محافظة مطروح وشركة مياه الشرب والصرف الصحي هناك وكل الجهات المعنية.

التعليقات