مرأة

10:00 مساءً EET

7 أطعمة تغذي بشرة الوجه

إذا كنت تريدين بشرة مشرقة وصحية فليس ما تضعينه على جلدك هو الوسيلة الوحيدة لذلك، ما تأكلينه له تأثير فائق على صحة بشرة الوجه وصفائها. إليك أهم 7 أطعمة تؤدي إلى تحسين نضارة البشرة:

التوت. يوفر التوت مزيجاً رائعاً من عدة عناصر تعمل على تحسين صحة البشرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين إي. يساعد فيتامين سي على إنتاج الكولاجين الذي يسهم في ترطيب ونعومة الأنسجة التي تحيط بالوجه. تشمل عائلة فواكه التوت كلا من توت العليق، والعنب البري، والفراولة.

الحبوب الكاملة. هي أفضل أنواع الأغذية التي تساعد على الهضم والتخلص من السموم بكفاءة. لحماية البشرة من النفايات والسموم في الجسم احرصي على تناول المعكرونة والخبز من القمح الكامل، والأرز البني، للحصول على الألياف التي تيسر الهضم.

الخيار. لا يفيد الخيار البشرة من خلال وضع شريحتين على العينين فقط، بل تتميز تركيبته الغذائية بخصائص تجعله مفيداً للجلد. يتميز الخيار باحتوائه على كمية كبيرة من الماء ما يجعله غذاء مثالياً للبشرة التي تحتاج إلى الترطيب لتبدو مشرقة.

السلمون. الأسماك الدهنية غذاء مثالي للبشرة، وعلى رأسها السلمون. تحتوي هذه الأسماك على أحماض أوميغا3 الدهنية التي تحافظ على مرونة البشرة وتجعل مظهرها أكثر شباباً. من الأسماك الدهنية: التونة والمكاريل والأنشوجة والسردين.

الخضروات الورقية الداكنة. مثل الخس والسبانخ والملوخية والسلق والجرجير. تحتوي هذه الخضروات على تركيبة رائعة من مضادات الأكسدة وفيتامينات أ وإي وسي والحديد. 

البقول. تحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة، التي تسبب شيخوخة الجلد. من أمثلة البقول: الفول، والفاصوليا السوداء، والحمص، والعدس، وفول الصويا.

زيت الزيتون البكر. يساعد زيت الزيتون البكر على تغذية البشرة من الداخل إلى الخارج. ويعتبر هذا الزيت مصدراً جيداً لفيتامين إي المضاد للأكسدة، وكذلك الدهون الجيدة التي تغذي الجلد.

التعليقات