سياحة وسفر

02:34 مساءً EET

قمة المنامة السياحية تختار زعزوع لرئاسة لجنة تنفيذ الإستراتجية العربية للقطاع السياحى

قرر مجلس وزراء السياحة العرب إختيار هشام زعزوع وزير السياحة المصرى  لرئاسة لجنة استراتيجية السياحة العربية خلال الدورة المقبلة .

جاء ذلك خلال إجتماع  المجلس فى دوريه السادسة عشرة لاجتماعات مجلس وزراء السياحة العرب الذي يعقد هذا العام بالعاصمة البحرينية في إطار فعاليات الاحتفال باختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2013،

وقال بيان لوزارة السياحة أن الإختيار لزعزوع لخبرته ومهنيته الطويلة في مجال السياحة فضلاً عن أهمية تجربة التنمية السياحية في مصر التي تعد رائدة في الوطن العربي سواء من حيث الموارد والاستثمارات السياحية وكذلك حجم الحركة السياحية الوافدة.

كما تم ترشيح مصر عضواً بالمكتب التنفيذي للمجلس للفترة من 2014-2015، وحصلت على مقعد نائب الرئيس. هذا ومن المقرر أن يتم عقد الدورة الرابعة عشر للمكتب التنفيذي بالغردقة في مايو المقبل والدورة الخامسة عشر للمكتب التنفيذي والسابعة عشر للمجلس الوزاري العربي للسياحة بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة في أكتوبر المقبل.

من جانب أخر أعلن هشام زعزوع وزير السياحة المصرى إنطلاق الأمسيات الفنية السياحية الثقافية المصرية بالتعاون بين وزارة السياحة المصرية ووزارة الثقافة المصرية ووزارة الثقافة البحرينية وكذا هيئة تنشيط السياحة المصرية وذلك على مسرح الصالة الثقافية بالمنامة عاصمة البحرين.

وقد أعرب وزير السياحة المصرى هشام زعزوع عن سروره البالغ بحضور هذه الأمسيات الرائعة والذى تقدم فيه مصر جزء قليل من كم كثير من روعة الفن المصرى الأصيل. وعبر الوزير عن امتنانه للرعاية الفائقة من سمو الشيخة مى بنت حمد آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية.

وقال زعزوع أن مصر وشعبها لن ينسى أبدا موقف البحرين من ثورة 30 يونيو حيث كانت أول دولة تعلن عن دعمها الكبير لمصر وشعب مصر العريق فى هبته ضد قوى الظلام والتطرف، وقد دعا الوزير المصرى الوزيرة البحرينية لزيارة مصر لحضور حفل لتكريمها فى القريب العاجل.

من الجدير بالذكر أن الأمسية السياحية الثقافية تشمل على مجموعة من العروض الراقية والعرض الأول لفرقة عبد الحليم نويره للموسيقى العربية والعرض الثانى لفرقة رضا للفنون الشعبية والفلكلورية.

وجدد الوزير شكره للوزيرة مى بنت محمد آل خليفة على موافقتها ودعمها لعرض الفيلم الترويجى لمصر على قنوات التليفزيون البحرينى الرسمى بمناسبة الأسبوع السياحى الثقافى الرسمى وبالتزامن معه كما دعا الحضور إلى زيارة مصر بلدهم الثانى قائلا “وحشتونا” مفسرا أن وسائل الإعلام تنشر وتركز وتعلن عن الأحداث الدامية الآن إلا أن سكان القاهرة عموما يعيشون حياة شبه طبيعية وأن الموظفين يذهبون إلى أعمالهم والطلاب يرتادون جامعاتهم ومدارسهم ونواديهم ولا تزال تقام الأعراس والسهرات كما خبرها الأخوة العرب.

من جهة أخرى قالت سمو الشيخة مى أن “مصر فى قلبنا وهى الأم الرءوم وهى فعلا بداية الحكاية وقالت أنها شخصيا قضت أجازتها بشرم الشيخ فى العامين الماضيين وأنها خبرت بعينيها أن المناطق السياحية فى شرم الشيخ والغردقة آمنة تماما.

وأخيرا أكد الوزير زعزوع استمرار العمل المكوكى لرفع حظر السفر عن باقى المقصد المصرى وفى الدول التى لم ترفعه حتى الآن وأعرب عن رغبته الشديدة فى زيادة حصة السوق العربى فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى أكثر من 20% حيث أن هذا الرقم لا يعكس حجم مصر ولا الحجم المأمول فى السياحة البينية العربية.

التعليقات