محليات

07:10 مساءً EET

محافظ المنيا يؤكد علي اهمية ربط التعليم الفني بسوق العمل لتخريج عماله مدربه

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على أهمية أحداث تكامل بين الفكر الأكاديمي والتدريب العملى لطلاب المدارس الفنية بالمحافظة وذلك لتخريج عمالة فنية ذوى خبرة بثقافة وأولويات العمل والقدرة على الصمود بسوق العمل. 
وقال المحافظ أن هناك ترحيب بكافة أوجه التعاون مع المزارع والمصانع الكبرى لتدريب الطلاب على ما يقوموا بدراسته نظريا وصقل الخبرات الفنية لهم ونقل خبرات وتجارب الكوادر العملية الناجحة للطلاب. 
جاء ذلك خلال حضور المحافظ لختام المشروع التدريبى الذي ينفذه مركز المنح والابتكار ونقل التكنولوجيا جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمنيا للارتقاء بمستوى المدارس الفنية وتدريب الطلاب. 
وأوضح المحافظ أنه سيتم دراسة الاقتراح المقدم من المدارس الزراعية بالمحافظة بخصوص إقامة منافذ توزيع لعرض المنتجات والسلع الخاصة بها بأسعار مدعمة بشكل يعود بالفائدة على تلك المدارس والمواطنين. 
وخلال الحفل قام المحافظ بتكريم الطلاب المتميزين أصحاب المشروعات الابتكارية ضمن مسابقة المركز ومشرفي المشروعات وحصلت مدرسة أبوقرقاص الزراعية على المركز الأول على مستوى الجمهورية ضمن مشروع التدريب لتميز مشروعات طلابه ومشرفي المدرسة.

التعليقات