سياحة وسفر

09:05 صباحًا EET

ليونز العاصمة يطلق مبادرة لتنشيط السياحة العربية لمصر

أعلنت نجوى عماد رئيس نادى الليونز العاصمة إطلاق النادى بالتعاون مع نادى الليونز الرحاب مبادرة لتنشيط السياحة العربية إلى مصر بعنوان ( مصر أم الدنيا ) عبر دعوة أعضاء 40 نادى من الأندية الأعضاء فى منظمة الليونز العالمية بالمنطقة العربية لزيارة مصر والتمتع بأجواها الساحرة خاصة فى الموسم الشتوى ودعوة أهالى الأعضاء إلى زيارة مصر خلال أجازة منتصف العام الدراسى .

قالت نجوى عماد – التى تشغل أيضاً منصب رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة فى مصر-  إننا لا يمكن أن نغفل حقيقة أن السياحة العربية إلى مصر هى أحد الأعمدة الهامة التى تعتمد عليها السياحة المصرية والتى نعتبرها أحد الركائز الهامة لنمو حركة السياحة فى مصر، وأن السياحة من أهم السبل لتحقيق علاقات أكثر قوة بين الدول العربية إلى جانب أهميتها الاقتصادية والاجتماعية فعلينا ألا نألو جهدا فى تدعيم وتعزيز هذه الصناعة.

أضافت رئيس نادى الليونز العاصمة أن النادى بدأ فى التنسيق مع الأندية التى وقع معها إتفاقيات توأمة فى العديد من الدول العربية من بينها الأردن ولبنان وتونس والمغرب والإمارات وقطر والبحرين وعمان للمشاركة فى هذه المبادرة والتى سيبدأ العمل بها إعتباراً من أول ديسمبر المقبل .

أشارت إلى نادى الليونز العاصمة أشاد بالدور الهام للدول العربية التى دعمت ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013  التى إستهدفت الإستقرار السياسى لمصر وإستعادتها لردياتها سياسياً على المستوين العربى والدولى.

أكدت نجوى عماد أنه لا يخفى على أحد ما تمر به معظم البلاد العربية من تغيرات كبيرة ومتسارعة فى المشهد السياسى وقد ألقت هذه التغيرات بظلالها على القطاع السياحى فى هذه الدول، وقد كان للسياحة المصرية نصيبا من هذا التأثر السلبى.

أشارت إلى أندية الليونز تدعم صناعة السياحة لكونها  تلعب دورهاً فى المجتمع المصرى حيث إنها تحتضن نسبة تمثل 12.6% من إجمالى العمالة المصرية حيث يعمل بها قرابة 4 ملايين شخص وهو ما يجعلها من أهم المجالات توفيراً لفرص عمل جديدة، كما إنها ركيزة أساسية للاقتصاد القومى إلى جانب تأثيرها البالغ على كافة جوانب الحياة سواء من الناحية الاجتماعية أو الثقافية أو البيئية. وليس أدل على ذلك من أن تمثل السياحة 11.3% من إجمالى الناتج المحلى و17% من إجمالى الدخل من النقد الأجنبى إلى جانب 49% من حصيلة الصادرات الخدمية.

قالت نجوى عماد رئيس نادى الليونز العاصمة أن النادى سيعمل على  رفع الوعى السياحى بين أفراد المجتمع وتنفيذ مبادرات تستهدف شرائح المجتمع المختلفة لإدراكهم  بقيمة السياحة كأحد أهم مقومات الاقتصاد القومى ، داعية الأسر العربية إلى زيارة المقاصد السياحية المصرية التى تتمتع بالأمن والأمان بشهادة دول العالم وخاصة الأوروبى مشيرة إلى أن تحركات وزير السياحة هشام زعزوع تبعث الأمل ليس فقط للسياحة بل للاقتصاد المصرى داعية مؤسسات المجتمع المدنى التكاتف مع وزارة السياحة لخروج السياحة من كبوتها.

التعليقات