سياحة وسفر

11:18 صباحًا EET

ناتس تنهى بنجاح تصميم المجال الجوى لمطار الدوحة الدولى الجديد

أعلنت شركة ناتس، الشركة الرائدة دولياً فى مجال إدارة الحركة الجوية بنجاح العمل على مشروع تصميم وتنفيذ المجال الجوى لمطار الدوحة الدولى الجديد، وذلك ضمن الموعد المحدد المتفق عليه.

وقالت الشركة فى بيان صحفى تلقت ( مصر 11) نسخة منه إنها كانت قد تسلمت العقد المتعدد السنوات فى شهر سبتمبر من العام 2011 بعد الفوز بمناقصة لتقديم خدمات ملاحة جوية فعالة فى قطر. وسيقدم مطار الدوحة الدولى الجديد، المعروف باسم مطار حمد الدولي، ضعف القدرة الاستيعابية للمطار الحالى بالمدرجين وتصميم المجال الجوى الممنهج الذى سيتمتع به.  ومن المتوقع أن يغدو ثانى أكبر مركز للنقل الجوى فى المنطقة.

وتطلب مشروع البنية التحتية الإستراتيجية الكبير من ناتس تعيين فريق من خبراء التدريب وتصميم المجال الدولى فى الدوحة، بالإضافة إلى تقديم الدعم من خبرائها فى المملكة المتحدة.

ولضمان أن تتحقق هذه الفوائد من القدرة الاستيعابية نفذا ناتس قدر كبير من العمل فى المجال الجوى والتصميم الداخلي، وعملت فى جميع مراحل المشروع بشكل وثيق مع خبراء الهيئة العامة للطيران المدنى فى دولة قطر لتطوير والتحقق من دقة التصميم آخذين بعين الاعتبار جميع المعوقات. وتم الانتهاء من العمل على المشروع فى شهر يونيو الماضى بموجب العقد المتفق عليه مع المطار، حيث سيشكل التصميم الجديد الأساس للمجال الجوى القطرى فى المستقبل.

وفى هذا السياق قال أحمد إسحاق مدير إدارة الملاحة الجوية فى الهيئة العامة للطيران المدنى فى دولة قطر: ” لقد نجحت ناتس فى تحقيق جميع أهدافها، وقامت بالتسليم وفقاً للعقد والتوقيت المحددين، وكانت علاقتها مع الهيئة العام للطيران المدنى وباقى العملاء تصميم وتنفيذ المجال الجوى عالمية المستوى. لقد تمكن الفريق من تلبية جميع متطلباتنا وكان حاسماً فى العروض وقادراً على توفير ثروة من المعلومات الواقعية عند الحاجة. ومن المتوقع أن يشكل المجال الجوى الذى صممته ناتس الأساس للمجال الجوى القطرى فى المستقبل. “

وكانت خبرة ناتس العريقة فى التعاون المدنى والعسكرى والمشاورات مع الأطراف المعنية عاملاً أساسيا فى النجاح عند العمل مع الأطراف المعنية فى هذا المشروع من بينهم سلاح الجو الأميرى القطرى و شركة هليكوبتر الخليج.

من جانبه قال جون سويفت المدير الإقليمى فى ناتس لمنطقة الشرق الأوسط: ” كان هذا مشروعاً آخراً تقدمه ناتس فى المنطقة بنجاح. يسعدنا بأننا تمكنا من تلبية جميع متطلبات الهيئة العامة للطيران المدنى والعمل على هذا المشروع الإستراتيجى الهام. لقد استمتع فريقنا بالعمل فى قطر ونأمل من أن نستمر فى علاقاتنا الممتازة مع دولة قطر. وإن التزامنا تجاه الخدمات العالمية المستوى وقدرتنا على تقديم حلول خاصة إلى العملاء وبدعم من تاريخنا العريق فى تقديم حلول إدارة المجال الجوى مكننا من تقديم قيمة أبعد من توقعات عملائنا. “

وتعمل ناتس حالياً بالإضافة إلى على مشاريع عدة فى دولة الكويت وسلطنة عُمان، وكانت قد عملت سابقاً فى مشاريع فى مملكة البحرين ومطار آل مكتوم فى دبى لتقديم الأمان والكفاءة والأداء البيئى لمجاله الجوى. وتقوم ناتس فى المملكة المتحدة بتوجيه حوالى 2 مليون طائرة فى واحد من أكثر المجالات الجوية ازدحاما وتعقيداً فى أى مكان من العالم. ويزداد الطلب على خبراتها فى العديد من الدول الأخرى وتعمل على مشاريع فى آسيا والولايات المتحدة والشرق الأقصى.

التعليقات